سيتيين: التبديلات الخمسة ستضرّ ببرشلونة

كيكي سيتيين يعتبر أن فريقه برشلونة سيتضرّر جرّاء رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، مع استكمال منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بدءاً من الشهر المقبل.

  • سيتيين: التبديلات الخمسة ستضرّ ببرشلونة
    كيكي سيتيين

اعتبر المدرب كيكي سيتيين أن فريقه برشلونة سيتضرّر جرّاء رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، مع استكمال منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بدءاً من الشهر المقبل.

وأجاز الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلس "إيفاب" المعني بقوانين اللعبة، للمسابقات التي تعاود نشاطها بعد فترة التوقّف بسبب فيروس "كورونا"، السماح للفرق برفع عدد التبديلات خلال المباراة، سعياً لتفادي إصابة اللاعبين بدنياً بعد توقّفهم عن اللعب لفترة طويلة.

وستُستكمَل منافسات "الليغا" الإسبانية بدءاً من 11 حزيران/يونيو المقبل، بعد توقّفها منذ منتصف آذار/مارس الماضي.

وقال سيتيين في حوار عبر الفيديو مع مدربين متدربين: "التبديلات الخمسة ستضرّ بنا، لأننا نصنع فارقا كبيراً في الدقائق الأخيرة. الآن، سيكون في تشكيلة خصومنا عدد أكبر من اللاعبين المرتاحين بدنياً".

وستنطلق منافسات "الليغا" بمباراة إشبيلية وريال بيتيس الأربعاء 11 حزيران/ يونيو، على أن تقام في نهاية الأسبوع مباريات المرحلة الثامنة والعشرين (من أصل 38). 

وتأمل رابطة الدوري في إنهاء الموسم في نهاية أسبوع 18-19 تموز/يوليو، ما سيؤدّي إلى تكثيف المباريات على الفرق العشرين حيث ستقام مباريات بشكل يومي على أن يلعب كل فريق بمعدّل مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام.

ورأى سيتيين ان هذا الضغط سيزيد من احتمالات تعرّض اللاعبين للإصابات.