الصدارة مؤقّتاً لبرشلونة... وريال مدريد لاستعادتها

برشلونة يفوز بصعوبة على أتلتيك بلباو 1-0 وريال مدريد يلعب اليوم أمام ريال مايوركا.

  • سجّل راكيتيتش هدف الفوز الوحيد لبرشلونة
    سجّل راكيتيتش هدف الفوز الوحيد لبرشلونة

قاد الكرواتي إيفان راكيتيتش فريقه برشلونة إلى فوز صعب بنتيجة 1-0 على مضيفه أتلتيك بلباو ليمنح فريقه الصدارة مؤقّتاً بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد.

وخسر برشلونة الصدارة بعد تعادله من دون أهداف في إشبيلية يوم الجمعة الماضي وقدّم عرضاً متواضعاً آخر أمام مدرجات خالية على ملعب "كامب نو" مع فشل خط هجومه المليء بالنجوم المكوّن من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان غريزمان في التألّق.

ونجح "البرسا" أخيراً في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 71 عندما مرّر ميسي الكرة إلى راكيتيتش الذي شارك قبل ست دقائق فقط ليسجل في مرمى حارس بلباو المتألق أوناي سيمون.

وقال راكيتيتش: ”كان من الصعب للغاية السيطرة على المباراة، بلباو فريق صعب المراس وجعل الأمور صعبة علينا لكني سعيد بتسجيل هدفي الأول هذا الموسم“.

وفاز بلباو على برشلونة في الدوري وكأس إسبانيا هذا الموسم وقدّم أداء جيداً في المباراة كما صنع عدة فرص خطيرة.

وسيفتقد الفريق الكتالوني لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مباراته المقبلة ضد سيلتا فيغو يوم السبت المقبل بسبب الإيقاف علماً أن لاعب الوسط الآخر الهولندي فرينكي دي ينغ يغيب بسبب الإصابة. 

 

ريال مدريد لاستعادة الصدارة

ويلعب ريال مدريد اليوم الساعة 23,00 بتوقيت القدس الشريف أمام ضيفه ريال مايوركا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

ويضع "الميرينيغي" هدفاً واحداً أمامه وهو استعادة الصدارة من "البرسا" ويبدو مرشّحاً للفوز على مايوركا الثامن عشر في الترتيب.

وكانت عودة ريال مدريد موفّقة بعد فترة التوقُّف بسبب فيروس "كورونا" حيث فاز في ثلاث مباريات على التوالي على إيبار 3-1 وفالنسيا 3-0 وريال سوسيداد 2-1.