ليفربول يخاطب جماهيره "سنحتفل سوياً بأمان"

ليفربول يصدر بياناً يدعو فيه جماهيره إلى عدم الاحتفال بطريقة عشوائية وغير آمنة.

  • ليفربول يخاطب جماهيره
    تجمع المشجعون من دون الالتزام بمسافة آمنة فيما بينهم وبدون ارتداء أقنعة

أصدر نادي ليفربول، اليوم السبت، بياناً مشتركاً مع شرطة الميرسيسايد ومجلس المدينة ومجموعة مشجعي الفريق "سبيريت أوف شانكلي"، يدعون فيه جماهير النادي إلى عدم التجمع بطريقة غير آمنة للاحتفال بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتهدف المبادرة إلى عدم تكرار المشهد الذي حدث يومي الخميس والجمعة الماضيين، حيث تجمع الناس في ساحات مدينة ليفربول وفي محيط ملعب "أنفيلد" للاحتفال بأول لقب "بريميرليغ" منذ 30 عاماً.

وتجمع المشجعون من دون الالتزام بمسافة آمنة فيما بينهم وبدون ارتداء أقنعة.

وقال ليفربول في البيان "مدينتنا لا تزال في أزمة صحية عامة وهذا السلوك غير مقبول على الإطلاق. لا يزال الضرر المحتمل لحدوث ذروة ثانية من الإصابة بكوفيد-19 قائماً، ونحن بحاجة إلى العمل معاً للتأكد من أننا لن نضيع هباءً كل ما فعلناه أثناء فترة الحجر الصحي".

ومنذ اللحظة التي سقط فيها مانشستر سيتي أمام تشيلسي ليهدي اللقب لليفربول، خرج الناس للاحتفال بالفوز التاريخي، على الرغم من أن شخصيات مثل مدرب الفريق، الألماني يورغن كلوب طلب القيام بذلك باعتدال وإذا أمكن من المنزل.

وأضاف النادي الإنكليزي "عندما يكون الوضع آمناً، سنعمل جميعاً معاً لتنظيم احتفال في جميع أنحاء المدينة. حتى ذلك الحين، ستظل سلامة مدينتنا وشعبنا على رأس أولوياتنا".

ويلتقي ليفربول الخميس المقبل بمانشستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنكليزي.