إنجاز جديد لسيميوني مع أتلتيكو مدريد

رقم قياسي لدييغو سيميوني مع أتلتيكو مدريد.

  • دييغو سيميوني
    دييغو سيميوني

أصبح الأرجنتيني دييغو سيميوني المدرّب الأكثر فوزاً بالمباريات في تاريخ أتلتيكو مدريد بالفوز الذي جاء أمس على ديبورتيفو ألافيس 2-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع الـ"تشولو" رصيده من الانتصارات في الدوري إلى 195 خلال 320 مباراة جلس فيها على مقعد المدير الفني، ليتفوّق على المدرب الرحال وأسطورة النادي لويس أراغونيس الذي فاز 194 مرة في 407 مباراة.

وكان المدرب اللاتيني، الذي تولّى تدريب الفريق في كانون الأول/ ديسبمر 2011، استهلّ مسيرته قبل نحو 8 أعوام ونصف بالتعادل أمام ملقة 0-0.

ومنذ ذاك اليوم قاد سيميوني "الروخيبلانكوس" لدخول مرحلة جديدة من النجاحات، ومن الأرقام القياسية في تاريخ النادي العريق، من بينها المدرب الأكثر حصداً للألقاب عبر تاريخ النادي المدريدي الطويل بـ 7 ألقاب من خلال لقب في "الليغا" ومثله في كأس إسبانيا وكأس السوبر الإسباني محلياً، وقارياً الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مرتين ومثلهما في كاس السوبر الأوروبي.

كما قاد سيميوني أتلتيكو إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرّتين لكنهما خسرهما أمام ريال مدريد.

بينما توِّج أراغونيس مع الفريق بستة ألقاب، من خلال لقب قاري (الإنتركونتيننتال في 1975)، و5 ألقاب محلية من خلال لقب في "الليغا" و3 في كأس إسبانيا ولقب في كأس السوبر الإسباني.