ريال مدريد يعود من برشلونة متصدّراً

ريال مدريد يواصل انتصاراته وينفرد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • سجّل كاسيميرو هدف الفوز أمام إسبانيول بعد تمريرة مدهشة من بنزيما
    سجّل كاسيميرو هدف الفوز أمام إسبانيول بعد تمريرة مدهشة من بنزيما

واصل ريال مدريد انتصاراته بفوز خامس على التوالي بعد عودة الدوري الإسباني وجاء على مضيفه إسبانيول بنتيجة 1-0، ليستفيد من تعثُّر برشلونة أمام سلتا فيغو بالتعادل 2-2 ويتصدّر الترتيب بفارق نقطتين.

وجاءت صدارة "الميرينغي" بفوز على الفريق الثاني في مدينة برشلونة.

وتابع لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الكرة في الشباك في نهاية الشوط الأول بعد لمحة رائعة من الفرنسي كريم بنزيما الذي مرّر الكرة بالكعب من بين قدمي لاعب إسبانيول برناردو إسبينوزا لتصل إلى زميله.

وقال كاسيميرو: ”هذا الهدف يخص بنزيما. نحن معتادون على مهاراته وكان يجب أن أحتفل معه لأن الفضل في الهدف يعود إليه. ندرك مدى روعته ولهذا السبب طلبت منه تمرير الكرة لأنني كنت أدرك أنه قادر على إيصالها لي“.

وقال المدرب زين الدين زيدان: ”لست مندهشاً مما فعله بنزيما، إنه لاعب يخترع أشياء جديدة دائماً في الملعب وسيطرته على الكرة وتمريرته بكعب القدم خارقة. ربما تكون أفضل لعبة هذا الموسم“.

وقال بنزيما: ”هكذا أنظر إلى كرة القدم ورأيت كاسيميرو قادماً. كانت تمريرة جميلة لكن الهدف كان أكثر أهمية، كاسيميرو أبلى بلاء حسناً ومنحنا ثلاث نقاط مهمة بعد مباراة صعبة“.

 

فياريال يهزم فالنسيا

وفي مباراة ثانية فاز فياريال على ضيفه فالنسيا 2-0.

وسجّل الهدفين كل من بالكو ألكاسير (14) وجيرارد مورينو (44).

وأصبح رصيد فياريال 51 نقطة في المركز الخامس. أما فالنسيا فقد تعرّض لخسارته الثانية توالياً ليتجمّد رصيده عند 46 نقطة في المركز الثامن.