توبيخ لهامبورغ من أسطورته

أوفه زيلر أسطورة هامبورغ يُبدي خيبته الشديدة لإهدار الفريق فرصته في خوض الملحق للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

  • سيبقى هامبورغ في الدرجة الثانية للعام الثالث على التوالي
    سيبقى هامبورغ في الدرجة الثانية للعام الثالث على التوالي

أبدى أوفه زيلر أسطورة هامبورغ خيبته الشديدة لإهدار الفريق فرصته في خوض الملحق للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وأنهى هامبورغ الموسم في المركز الرابع في دوري الدرجة الثانية بفارق نقطة واحدة وراء هايدنهايم الثالث الذي يخوض دوراً فاصلاً أمام فيردر بريمن السادس عشر في الدرجة الأولى.

وشهدت منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من دوري الدرجة الثانية الأحد الماضي، خسارة هامبورغ على ملعبه أمام ساند هاوزن 1-5 وخسارة هايدنهايم أمام أرمينيا بينيفيلد 0-3.

وكان التعادل يكفي هامبورغ على ملعبه لانتزاع المركز الثالث وخوض الدور الفاصل لكنه تلقّى هزيمة ثقيلة ليظل في دوري الدرجة الثانية للعام الثالث.

وقال زيلر في تصريحات تنشرها صحيفة "بيلد" غدا الأربعاء: "إنني أتعجّب كيف نرغب في الخروج من الدرجة الثانية بهذا الأداء. الأمور تزداد صعوبة في كل عام فيما يتعلّق بالصعود".

ولعب زيلر لهامبورغ بين عامَي 1952 و1973، وتوِّج معه بلقب الدوري عام 1960 وكأس ألمانيا عام 1963.

ولعب زيلر  72 مباراة مع منتخب ألمانيا الغربية بين عاميّ 1954 و1970 وشارك في أربع نسخ من كأس العالم، وأحرز مع "المانشافت" المركز الثاني في مونديال 1966 والمركز الثالث في مونديال 1970.