تشرين بطلاً للدوري السوري بعد 23 عاماً

نادي تشرين يحقق لقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2019-2020.

  • تشرين بطلاً للدوري السوري
    تشرين بطلاً للدوري السوري

توّج نادي تشرين بطلاً للدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2019-2020، بعد فوزه أمس الثلاثاء على مضيفه نادي الكرامة لحساب الجولة السادسة والعشرين والأخيرة، بنتيجة هدف سجَّله محمد مرمور في الدقيقة 38 مقابل لا شيء.

واختتم أبطال الدوري موسمهم متصدرين بستّ وخمسين نقطة من 18 انتصاراً، و5 مباريات انتهت بالتعادل، و3 هزائم.

وحقّق رجال المدرب ماهر البحري اللقب الذي طال انتظاره لـ23 عاماً بعد مواسم سابقة من الحضور والمنافسة وضياع الحلم في الأمتار الأخيرة، مضيفاً النجمة الثالثة إلى شعاره بعد لقبين في موسمي 1982 و1997.

وقد خرجت جماهير النادي بشكل عفوي إلى شوارع مدينة اللاذقية لتحتفل باللقب، واستقبلت لاعبي "البحارة" على أنغام الأغاني ووسط الهتافات الحماسية والألعاب النارية. وكانت إدارة النادي قد أصدرت توضيحاً يخص التجمعات، مؤكدة أنها عفوية، ومشددة على التزام معايير الوقاية في ظل تفشي جائحة كورونا في البلاد، على أن تنظّم احتفالاً رسمياً بعد تسلم درع الدوري في 10 آب/أغسطس المقبل بعد المباراة النهائية لكأس سوريا.

وبذلك، حجز "البحارة" مقعداً لهم في الموسم المقبل في البطولة الآسيوية، في أول تمثيل لهم على هذا المستوى القاري، فيما أنهى نادي الوثبة وصيفاً بفارق نقطتين، وهبط نادي النواعير برفقة نادي الجزيرة إلى مصاف الدرجة الأولى.

يُذكر أنَّ نادي تشرين الرياضي تأسّس في العام 1947 في مدينة اللاذقية التي تقع على الساحل السوري، وخرج منه العديد من نجوم الكرة، أمثال عبد القادر كردغلي، ومثّل العديد من لاعبيه المنتخبات الوطنية من دون انقطاع.