عودة الـ"أن بي إي" بانتصار ليوتا جاز

غوبير الذي كان أول المصابين بفيروس كورونا يقود جاز إلى فوز مع استئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

  • عودة الـ
    من مباراة يوتا جاز ونيو أورليانز

عادت منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "NBA"، وذلك بعد أن تم تعليقها في آذار/مارس الماضي بسبب إصابة رودي غوبير بفيروس كورونا "كوفيد-19". 

وقاد غوبير فريق يوتا جاز لتحقيق الفوز (106-104) على نيو أورليانز بيليكانز، حيث سجل رميتين حرتين قبل 6.9 ثانية من النهاية، في أول مباراة بعد استئناف الموسم.

وقررت الرابطة استئناف الموسم في "ديزني وورلد" للحد من التعرض للعالم الخارجي، على أن تنتهي البطولة بحلول 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل على أقصى تقدير.

ويشارك 22 من بين 30 فريقاً في فلوريدا وهي الفرق التي تملك فرصة التأهل للأدوار الإقصائية "PlayOffs" التي تنطلق في 17 آب/أغسطس المقبل.

ويحتل جاز المركز الرابع في القسم الغربي برصيد 42 فوزاً مقابل 23 هزيمة بينما تلقى بيليكانز الخسارة الـ37 مقابل 28 فوزاً ويأتي في المركز العاشر في القسم ذاته.

وبعد انتهاء المباريات سيتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى في كل قسم إلى الأدوار الإقصائية.

وسيقام ملحق لتحديد صاحب المركز الثامن المؤهل للأدوار الإقصائية في كل قسم، إذا كان صاحب المركز التاسع يبتعد بأربعة انتصارات أو أقل عن صاحب المركز الثامن.

وفي مباراة جاز ونيو أورليانز انحنى لاعبو الفريقين وخفضوا رؤوسهم وجثوا على ركبهم خلال عزف النشيد الوطني وارتدوا قمصاناً حملت شعار "حياة السود مهمة"، وانضم إليهم المدربون والحكام في خطوة ضد التمييز العنصري وعنف الشرطة.