بلاتر يدعو إلى إيقاف إنفانتينو!

سيب بلاتر يعلق على الاتهامات الموجهة لرئيس "الفيفا" الحالي جياني إنفانتينو.

  • سيب بلاتر (أرشيف)
    سيب بلاتر (أرشيف)

دعا  الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سيب بلاتر، إلى إيقاف الرئيس الحالي للاتحاد جياني إنفانتينو بعد فتح تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا.

وقالت السلطات السويسرية، أمس الخميس، إنها بدأت تحقيقات جنائية بحق إنفانتينو بتهمة تواصله مع المدعي العام السويسري مايكل لاوبر بشكل غير رسمي وفي اجتماعات سرية، فيما ينفي الرئيس الحالي ولاوبر ارتكاب أي مخالفات.

وقال بلاتر في بيان نقلته وكالة "رويترز": "بالنسبة لي الأمور واضحة وهي أنه لابد للجنة القيم التابعة للفيفا التحقيق مع السيد إنفانتينو ومن ثم فإنه لابد لها من إيقافه".

وتعرض بلاتر نفسه للإيقاف من جانب لجنة القيم التابعة "للفيفا"، كما مُنع من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة، وذلك بعد إجراء تحقيقات جنائية بحقه في العام 2015، حيث لا تزال التحقيقات مستمرةً ولم توجه أي تهمة إلى بلاتر الذي ينفي ارتكاب أي مخالفة.

وأعلنت السلطات السويسرية أمس تعيين مدعي خاص للنظر في التعاملات بين المدعي العام السويسري لاوبر وإنفانتينو.

وقالت السلطة المسؤولة عن الادعاء العام في سويسرا،‭‬ إن المدعي الخاص شتيفان كيلر، الذي عين في وقت سابق من الشهر الجاري لمراجعة الشكاوى الجنائية ضد الرجلين وضد أشخاص آخرين، اكتشف وجود مخالفات جنائية تتعلق بالتعامل بين مسؤول "الفيفا" إنفانتينو ومسؤول الادعاء لاوبر.