صفقة قياسية لنابولي!

نابولي يتعاقد مع لاعب ليل النيجيري من دون الإعلان عن قيمة الصفقة، فيما تناقلت تقارير صحفية أرقاماً مختلفة.

  • صفقة قياسية لنابولي!
    صفقة قياسية لنابولي!

أعلن نادي نابولي الإيطالي، اليوم الجمعة، ضمه للاعب "ليل" الفرنسي، النيجيري فيكتور أوسيمين (21 عاماً)، الذي يعد واحداً من أبرز المواهب في الدوري الفرنسي. 

ولم يذكر الناديان أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أن قيمة عقد اللاعب بلغت 70 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين كمكافآت. 

ونقلت وسائل إعلام فرنسية منها "ليكيب" و"RMC" أن الصفقة كانت مقدرةً بـ80 أو 81 مليون يورو، لكن الفريق الإيطالي قدم 50 أو 60 مليون يورو.

وسيمتد عقد اللاعب  لـ5 مواسم حتى 2025، وسيحصل على راتب سنوى يقدر بـ4.5 مليون يورو.

وسيصبح أوسيمين أغلى لاعب في تاريخ نابولي الذي سينهي الدوري الإيطالي في المركز الـ7 ليغيب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه سيكون على موعد مع البطولة الأعرق الشهر المقبل عندما يحل ضيفاً على برشلونة في إياب دور الثمن النهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب (1-1) على ملعب "سان باولو" في إيطاليا.

في المقابل، تعد هذه الصفقة ثاني صفقة كبيرة لـ"ليلط الذي كان قد تخلى الموسم الماضي عن العاجي نيكولا بيبيه، الذي انتقل إلى "أرسنال" الانكليزي مقابل 80 مليون يورو.

بدوره، سجل أوسيمين 18 هدفاً في 38 مباراة في مختلف المسابقات و13 هدفاً في الدوري الفرنسي الذي ألغي بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وبات رحيل البولندى أركاديوز ميليك عن نابولى وشيكاً خاصة فى ظل سعي يوفنتوس التعاقد معه.

كما تحدثت تقارير مؤخراً عن رغبة "ليل" في التعاقد مع جاكسون موليكا، نجم مازيمبي الكونغولي لتعويض رحيل أوسيمين.