ميك شوماخر على مقربة من الفورمولا 1

ميك نجل الأسطورة مايكل شوماخر يقترب من التتويج بلقب بطولة العالم للفورمولا 2 والتواجد في الفورمولا 1 في الموسم المقبل.

  • فاز ميك شوماخر بسباق روسيا واقترب من التتويج بلقب بطولة الفورمولا 2
    فاز ميك شوماخر بسباق روسيا واقترب من التتويج بلقب بطولة الفورمولا 2

بات الألماني ميك نجل أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر على مقربة من التتويج بلقب بطولة العالم للفورمولا 2 لموسم 2020، بإحرازه المركز الأول في سباق روسيا على حلبة سوتشي، ما يعزّز حظوظه بالتواجد في الفورمولا 1 مع فريق "ألفا روميو" في الموسم المقبل.

وهو الفوز الثاني هذا الموسم لشوماخر الإبن (21 عاماً) بعد أول على حلبة مونزا الإيطالية في الخامس من الشهر الحالي.

ونجح ميك في اجتياز خط النهاية على الحلبة الروسية التي تستضيف الجولة العاشرة من "الفئة الأولى"، في المركز الأول بعد 28 لفة متقدّماً على سائق فريق كارلين الياباني يوكي تسونودا بفارق 6,3 ثوان، فيما حل البريطاني كالوم إيلوت ثالثاً بفارق 9,4 ثوان.

وساهم هذا الفوز بتصدّر ميك الترتيب العام للسائقين برصيد 186 نقطة، متقدماً بفارق 20 نقطة على إيلوت.

وبات ميك الذي يقود لفريق "بريما رايسينغ" محل اهتمام فريق ألفا روميو (ساوبر سابقاً) الذي يتزوّد بمحرّكات فيراري، للتواجد في الالفورمولا 1، لا سيما أن الفريق السويسري لم يعلن بعد عن أسماء سائقيه للعام المقبل، حيث يمكن أن يحل الألماني مكان الإيطالي أنطونيو جيوفينازي الزميل الحالي للفنلندي كيمي رايكونن، علماً أن الأخير البالغ 40 عاماً لم يعلن بعد ما إذا كان يرغب بالبقاء في الفورمولا 1 الموسم المقبل.

وسيحصل ميك أحد أعضاء سائقي أكاديمية فيراري، على فرصة لقيادة إحدى سيارات ألفا روميو الشهر المقبل خلال إحدى فترات التجارب الحرة على هامش جائزة إيفل الكبرى التي ستقام على حلبة "نوربورغرينغ" الألمانية.

وتوِّج شوماخر الإبن بطلاً لسلسلة سباقات الفورمولا 3 في عام 2018، كما حلّ في المركز الـ 12 في الترتيب النهائي لسائقي الفورمولا 2 العام الماضي.