محمود المواس... "مارادونا سوريا" في رومانيا

إنتقال نجم منتخب سوريا، محمود المواس، إلى الدوري الروماني يُحدث ضجّة لدى المشجّعين السوريين فاجأت المشجّعين الرومانيين.

  • محمود المواس في الحصة التدريبية الأولى مع فريقه الجديد
    محمود المواس في الحصة التدريبية الأولى مع فريقه الجديد

بات اسم نجم المنتخب السوري لكرة القدم، محمود المواس، في الدوري الروماني حيث انتقل إلى نادي بوتوشاني الذي يلعب في الدرجة الأولى. 

ويُعتبر المواس، البالغ من العمر 27 عاماً، من اللاعبين المميزين حيث نشأ في نادي حماه السوري وتدرّج حتى مثّل الفريق الأول لنادي الطليعة الحموي في الدوري المحلي وأيضاً الكرامة الحمصي، كما تدرّج في المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها حتى المنتخب الأول.

كما تزخر مسيرة المواس الإحترافية بالعديد من التجارب في الدوريات العربية أبرزها مع العربي الكويتي، وهو يلعب في مركز خط الوسط والمهاجم أيضاً.

ومن أهم إنجازاته مع المنتخب لقب بطولة غرب آسيا عام 2012، أما مع الأندية التي لعب في صفوفها فأبرز إنجازاته كأس الاتحاد الكويتي عام  2014 وأيضاً كأس ولي العهد الكويتي عام 2015.

ويملك المواس في حصيلته الدولية مع المنتخب الأول 11 هدفاً.

وبلغت القيمة السوقية للمواس بحسب آخر التحديثات 675 ألف يورو، وذلك بحسب "ترانسفير ماركت" المختصّ بالقيمة السوقية للاعبين.

  • نادي بوتوشاني يشكر المشجّعين السوريين
    نادي بوتوشاني يشكر المشجّعين السوريين

الجمهور السوري يصنع الحدث في رومانيا... "مارادونا السوري"

وشهدت لحظات ما بعد إعلان المواس نجاح انتقاله إلى النادي الروماني ضجّة لدى الجماهير السورية على "فيسبوك" في ظاهرة متجدّدة تشبه ما فعلته الجماهير المصرية عند انتقال النجم محمد صلاح إلى ليفربول الإنكليزي.

وعبّرت الجماهير بطرق مختلفة عبر التعليقات باللغات العربية والإنكليزية والرومانية، التي لم تخلو من طرافة، عن دعمها ومساندتها للمواس في رحلته الاحترافية.

وأغلقت إدارة "فيسبوك" صفحة النادي الرسمية لساعات بعد العدد الهائل من الإعجابات والتعليقات في وقت قصير، كما تفاجأ جمهور النادي الروماني بمتابعة السوريين وتعليقاتهم وأبدوا حماستهم لمتابعة المواس خلال مباريات ناديهم، وقال أحد المعلّقين: "يبدو أن المواس هو ميسي الجديد" وآخر: "مارادونا سيلعب معنا".

وشارك المواس اليوم في تمارين فريقه الجديد بعد وصوله إلي رومانيا، ونشرت صفحة النادي صوراً للنجم السوري خلال التمرين.

وعبّر المواس عن فرحته الكبيرة لما فعله المشجّعون السوريون خلال الأيام الماضية، ووعد بأن يكون عند حُسن ظنّهم وأن يقدّم ما يليق بسمعة الكرة السورية.

وسلّطت وسائل الإعلام المحلية والرومانية الضوء على انتقال المواس، وركّزت على أسلوب تفاعل الجماهير السورية مع هذا الحدث.