الدوري السوري: الصدارة للكرامة و"الديربي" للجيش

الكرامة يواصل صدارته لترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

  • من مباراة الكرامة والساحل
    من مباراة الكرامة والساحل

واصل الكرامة الحمصي تألّقه وبقي متمسّكاً بصدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد تجاوزه ضيفه نادي الساحل 2-1، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة ومحقّقاً أفضل انطلاقة له منذ موسم 2019، فيما استمرّ الساحل في المركز قبل الأخير بنقطتين.

من جهته، تمكّن تشرين على أرضه وبين جمهوره من تجاوز تبعات خسارة الجولة الماضية وفاز على ضيفه نادي الشرطة بهدف ورد السلامة الذي كان كان كافياً لسيتقرّ "البحارة" في الوصافة بـ 15 نقطة.

وفي دمشق، جمع ملعب الجلاء قطبيّ العاصمة الجيش والوحدة في "ديربي" شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً حيث فرضت كتيبة المدرب رأفت محمد سيطرتها وأنجزت المهمّة بهدفين سجّلهما محمد الواكد ومحمد لولو مقابل هدف للوحدة سجّله عدي جفال، ليرفع الجيش رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمّد رصيد الوحدة عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وفي حلب، جمع ملعب الحمدانية نادي الاتحاد الحلبي وضيفه نادي حطين بحضور قرابة 15 ألف متفرج حيث تمكّن حطين من حصد نقاط المباراة وأثخن جراح الاتحاد بفوزه عليه بهدفين أحرزهما الكدافه فاوس أرناؤوط وأحمد الأشقر مقابل هدف سجّله إبراهيم الزين من ركلة جزاء في مباراة شهدت اعتراضات كثيرة على القرارات التحكيمية. وبهذا الفوز يستقرّ حطين في المركز الرابع بـ 13 نقطة، فيما يقبع الاتحاد في المركز الأخير بنقطة واحدة وسط صدمة كبيرة لعشاق الفريق وجماهير كرة القدم في سوريا، علماً أن آخر مرة فاز فيها حطين على الاتحاد في حلب تعود لعام 2000!

وسيطر التعادل على مباراة الطليعة والفتوة 1-1 حيث سجّل للطليعة عبد القادر عدي، فيما سجّل للضيوف مازن سردار. 

كذلك تعادل جبلة 0-0 أمام ضيفه الوثبة في ملعب البعث. 

هذا وتُختتم الجولة السادسة بمباراة الحرجلة وضيفه نادي الحرية على ملعب الجلاء في دمشق في مباراة عنوانها النقاط المضاعفة لتحسين الترتيب.