دوري الأبطال: منافسة محتدمة على تأهُّل 3 فرق

3 فرق ستتأهّل اليوم إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

  • من سيتأهّل؟
    من سيتأهّل؟

ستكون الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات التي تنطلق اليوم حافلة بالتشويق باستثناء المجموعة الخامسة التي حسم فيها تشلسي الإنكليزي التأهُّل إلى دور الـ 16 والصدارة كما تأهّل إشبيلية الإسباني من المركز الثاني.

ويلعب اليوم الفريق اللندني أمام ضيفه كراسنودار الروسي والفريق الأندلسي أمام مضيفه رين الفرنسي.

وفي المجموعة السادسة، تبرز المواجهة بين لاتسيو الإيطالي وضيفه كلوب بروج البلجيكي التي يتنافسان فيها على المركز الثاني والتأهُّل بعد أن حسم بوروسيا دورتموند الألماني تأهُّله.

ويتصدّر دورتموند الترتيب بـ 10 نقاط مقابل 9 نقاط للاتسيو و7 نقاط لكلوب بروج ونقطة لزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

وبالتالي فإن التعادل يكفي لاتسيو للتأهُّل فيما يحتاج كلوب بروج للفوز.

وفي المباراة الثانية، ورغم تأهّله، سيسعى دورتموند للفوز على مضيفه زينيت ليضمن الصدارة في حال فوز لاتسيو كما سيكفيه التعادل في حال تعادل لاتسيو وحتى في حال خسارته وخسارة لاتسيو ذلك أن سيتفوّق على كلوب بروج بفارق المواجهات المباشرة.

وفي المجموعة السابعة، تبرز مباراة القمّة التي يحلّ فيها يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على برشلونة الإسباني في ملعب "كامب نو" والتي سيتواجه فيها مجدّداً النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى منذ رحيل "سي آر 7" عن ريال مدريد.

كذلك فإن "البرسا" و"اليوفي" يتنافسان على الصدارة حيث يكفي الأول التعادل بينما يحتاج الثاني للفوز بأكثر من نتيجة 2-0 التي فاز بها برشلونة ذهاباً في تورينو.

ويتصدّر الفريق الكتالوني الترتيب بـ 15 نقطة مقابل 12 نقطة ليوفنتوس ونقطة لكل من دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروش المجري اللذين ستكون مباراتهما مهمة أيضاً لمعرفة من منهما سيتابع مشواره في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

أما المنافسة المحتدمة فستكون في المجموعة الثامنة التي لم يتأهّل أي فريق منها بعد وتتساوى 3 فرق بالنقاط.

ويأتي مانشستر يونايتد الإنكليزي أولاً وباريس سان جيرمان الفرنسي ثانياً ولايبزيغ الألماني ثالثاً بـ 9 نقاط لكل من هذه الفرق بينما يقبع باشاكشيهير التركي في المركز الأخير بـ 3 نقاط.

ويستضيف لايبزيغ مانشستر يونايتد حيث يحتاج الفريق الألماني للفوز، وإذا ما انتهت مباراتهما بالتعادل وخسر سان جيرمان فإنهما سيتأهّلان سوياً.

من جهته يخوض سان جيرمان مباراته في ملعب باشكشيهير وسيتأهّل مباشرة بحال فوزه، كما أن بإمكانه التأهُّل في حال تعادله وفوز أحد الفريقين في المباراة الثانية وحتى خسارته وفوز أحد الفريقين في المباراة الثانية ذلك لأنه يتفوّق على كل منهما في المواجهات المباشرة.

أما في حال انتهاء المباراتين بالتعادل فإن سان جيرمان ومانشستر يونايتد سيتأهّلان بفارق المواجهات المباشرة مع لايبزيغ.

وتقام جميع المباريات الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، باستثناء مباراتَي لاتسيو أمام كلوب بروج وزينيت أمام دورتموند الساعة 19,55.