الكرامة يعزّز صدارته للدوري السوري... وتحية لشهداء الجيش

كيف كانت نتائج الجولة العاشرة في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وماذا حصل في مباراة جبلة وحرجلة؟

  • فوز جديد للكرامة
    فوز جديد للكرامة

اختُتِمت يوم أمس الأحد مباريات الجولة العاشرة من منافسات الذهاب في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وشهدت تعزيز نادي الكرامة صدارته بعد انتصاره على ضيفه نادي الشرطة بهدفين مقابل لاشيء سجّلهما علي رمضان في الدقيقتين 15 و90، ليرفع الكرامة حصيلته إلى 26 نقطة مستفيداً من تعثُّر المنافسَين المباشرين تشرين والجيش بتعادلهما 1-1 في مباراتهما في دمشق على ملعب الجلاء، حيث سجّل الجيش أولاً عبر مؤمن ناجي في الدقيقة 33، فيما تعادل لتشرين ماهر دعبول في الدقيقة 57، ليبقى رصيد الفريقين 23 نقطة في المركزين الثاني والثالث.

من جهته، استمرّ حطين في حصد النتائج المميزة وجديدها فوزه على ضيفه نادي الحرية برباعية مقابل لاشيء تناوب على تسجيلها كل من أنس بوطة في الدقيقتين 18 و21 ومحمد قلفاط في الدقيقة 43 ومارديك مارديكيان في الدقيقة 66. وبهذه النتيجة تقدّم فريق المدرب محمد عفش إلى المركز الرابع بـ 22 نقطة، فيما لا يزال الحرية، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، في المركز الثاني عشر بخمس نقاط متلقّياً الخسارة الأولى بقيادة مدربه الجديد محمد إسطنبلي.

وفي العاصمة دمشق، تمكّن الوحدة من حصد انتصار كبير على الفتوة بأربعة أهداف مقابل هدف. سجّل للوحدة المخضرم عدي جفّال في الدقيقة السادسة وأضاف الثاني مازن العيس في الدقيقة 60 والثالث الشاب محمد الحلاق في الدقيقة 67 والرابع عبد الرحمن بركات في الدقيقة 94، فيما سجّل هدف الفتوة أسعد الخضر في الدقيقة 70، ليفشل الفتوة مجدّداً مع مدربه الجديد عساف خليفة مكتفياً بنقطتين فقط في المركز قبل الأخير، بينما استقرّ الوحدة في المركز الخامس بعشرين نقطة.

ولم يشهد الملعب البلدي في حماه أهدافاً في المباراة بين الطيعة وضيفه القادم من حمص الوثبة، ليستقرّ الطليعة في المركز السابع بـ 14 نقطة والوثبة في المركز الثامن بـ 12 نقطة.

وتابع الاتحاد الحلبي صحوته بفوزه على أرضه "ملعب الحمدانية" وبين جماهيره على ضيفه نادي الساحل بهدف زكريا عزيزة ليُصبح رصيد الفريق 11 نقطة في المركز التاسع، بينما يستمرّ الموسم المأساوي للساحل قابعاً في المركز الأخير بنقطتين.

أما المباراة الأخيرة بين جبلة وحرجلة فانتهت في الدقيقة الثالثة والسبعين بصافرة الحكم محمد العبدالله بسبب تعرّضه للضرب من أحد المشجّعين داخل أرض الملعب وكانت النتيجة حينها التعادل 1-1، حيث سجّل لحرجلة أولاً لاعبه المميز ياسين سامية، فيما تعادل لجبلة مصطفى شيخ يوسف في الدقيقة 71، ليستقرّ جبلة في المركز السادس بـ 16 نقطة وحرجلة في المركز العاشر بتسع نقاط.

يذكر أن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم كان قد أصدر تعميماً لجميع الأندية وجميع الفئات العمرية بالوقوف دقيقة صمت قبل ركلة بداية المباريات تكريماً لأرواح شهداء الجيش السوري الذين استهدفتهم يد الإرهاب بتفجير الحافلة التي كانت تقلّهم نهاية العام الماضي.