الدوري السوري: تشرين بطل الشتاء... ومرحلة الإياب من دون جماهير

فريق تشرين يتصدّر ترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في ختام مرحلة الذهاب.

  • فاز تشرين في مباراة القمّة على الكرامة
    فاز تشرين في مباراة القمّة على الكرامة

اختُتِمت أمس مرحلة الذهاب في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، حيث أُقيمت سبع مباريات في خمس محافطات.

وكانت أبرز المباريات القمّة بين المتصدّر نادي الكرامة أمام حامل لقب الموسم الماضي والوصيف نادي تشرين، على ملعب الأخير، وبحضور جماهيري كبير تجاوز الثلاثين ألف متفرج غصّت بهم مدرجات الملعب البلدي في اللاذقية.

وكانت المباراة بين الفريقين ندّية بدرجة عالية حيث تقاسما شوطي المباراة بالسيطرة والفرص الخطيرة. وتمكّن تشرين من الفوز بهدف سجّله قائد الفريق المخضرم نديم صباغ في الدقيقة 34، فيما تكفّل دفاع تشرين والحارس أحمد مدنية في صدّ هجمات الكرامة بقيادة نصوح نكدلي وعلي رمضان.

وبهذا الفوز الثمين انتزع تشرين صدارة مرحلة الذهاب بثلاثين نقطة من الكرامة  الذي تصدّر الجدول 12 جولة ليتأخّر بخسارته إلى المركز الثالث بـ 28 نقطة.

وفي حماه تمكّن فريق الجيش من حسم موقعة جبلة بهدف سجّله هدّاف الفريق محمد الواكد في الدقيقة 60 ليصل الجيش بهذا الانتصار إلى النقطة الثلاثين ويحل ثانياً بفارق الأهداف عن تشرين، فيما بقي رصيد جبلة سبعة عشرة نقطة في المركز السابع. 

وفي حمص فاز حطين على مضيفه الوثبة بهدف أيضاً سجّله أحمد الأشقر في   68.

واختَتَم حطين مرحلة الذهاب في المركز الرابع بـ 26 نقطة، بينما استقرّ الوثبة في المركز التاسع بـ 16 نقطة.

وفي دمشق، تمكّن الوحدة من قلب النتيجة لصالحه بعد تأخّره بهدف أمام ضيفه الساحل سجّله محمد عوض في الدقيقة الخامسة إلى فوز بهدفَي محمد الحلاق في الدقيقة 10 وعبد الرحمن بركات في الدقيقة 68، ليصبح رصيد الوحدة 14 نقطة في المركز الخامس، فيما لا يزال الساحل يعاني بست نقاط في المركز الثاني عشر.

وفاز الاتحاد على الحرجلة بهدفين لهدف، حيث سجّل للاتحاد إبراهيم الزين وأحمد الأحمد، فيما سجّل لحرجلة يوسف عرفة. وبهذه الخسارة الجديدة يأتي حرجلة في المركز العاشر بـ 11 نقطة، فيما يتواجد الاتحاد فى المركز الثامن بـ 16 نقطة.

وتعادل الحرية والفتوة 1-1 في مباراتهما التي أُقيمت في حلب حيث لم تؤثّر النتيجة على ترتيب الفريقَين في قاع الجدول.

من جهته، استمرّ الطليعة بنتائجه الجيدة بقيادة المدرب طارق جبّان وتمكّن من الفوز على مضيفه الشرطة بهدفين مقابل لاشيء ليستقرّ في المركز السادس بـ 21 نقطة، فيما يستمرّ الموسم المتواضع للشرطة بتواجده في المركز الحادي عشر بـ 11 نقطة.

هذا من حيث النتائج، أما من حيث حضور المشجّعين في الملاعب، فقرّر الفريق الحكومي المعني بالتصدّي لوباء كورونا منع جماهير الأندية من التواجد في المدرجات خلال منافسات كأس الجمهورية ومباريات مرحلة الإياب من الموسم الجاري.