الدوري السوري: الصدارة لتشرين

جولة جديدة في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تشهد أهدافاً غزيرة وصدارة لتشرين.

  • شهدت المباريات تسجيل 22 هدفاً
    شهدت المباريات تسجيل 22 هدفاً

أُقيمت أمس منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وشهدت المباريات السبع في 6 محافظات نسبة تهديف مرتفعة بلغت 22 هدفاً، فيما كانت النتيجة الأبرز والمفاجِئة فوز الفتوة على فريق الجيش ليستفيد تشرين ويحصل على الصدارة.

البداية من المباراة التي أُقيمت في حلب حيث استضاف الحرية فريق تشرين على أرضية ملعب السابع من نيسان. وبادر تشرين للتسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة عبر كرة رأسية لمحمد مالطا، لكن سرعان ما تعادل الحرية بعد دقيقة فقط بهدف للاعب تشرين خالد كردأوغلي بالخطأ في مرمى فريقه.

واستمرّ ضغط فريق "البحارة" حتى تمكّن من تسجيل الهدف الثاني عبر كرة ثابتة نفّذها محمد مرمور في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني أضاف ماهر دعبول الهدف الثالث لتشرين في الدقيقة 62 ليفوز بنتيجة 3-2 ويتصدّر الترتيب بـ 37 نقطة بينما لا يزال الحرية في المركز الأخير بـ 8 نقاط.

وفي مفاجأة فاز الفتوة بمباراته الأولى هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد المخضرم أنور عبد القادر وكانت أمام فريق الجيش بنتيجة 1-0.

وسجّل هدف الفوز إياد العويد في الدقيقة 20 وسط تألُّق حارس الفتوة يزن عرابي الذي تصدّى لركلة جزاء سدّدها قصي حبيب في الدقيقة 36.

وبقي رصيد الجيش 35 نقطة لكنه أصبح ثانياً بعد أن كان في الصدارة، فيما أصبح رصيد الفتوة 8 نقاط في المركز قبل الأخير.

وفي اللاذقية، تعادل حطين أمام ضيفه الكرامة بنتيجة 1-1 حيث تقدّم الضيوف بهدف حارث النايف في الدقيقة 37 ثم تعادل حطين بهدف حسين جويد في الدقيقة 70 ليبقى حطين ثالثاً بـ 34 نقطة والكرامة رابعاً بـ 33 نقطة.

وفاز الوحدة على ضيفه جبلة بنتيجة 2-1 بعد أن كان متأخّراً بهدف محمد البحر في الدقيقة 47 ليُسجّل هدفَين عبر أسامة أومري وحميد ميدو في الدقيقتين 76 و78 على التوالي لينجز المهمّة بقيادة مدربه الجديد أيمن الحكيم ويستمرّ "برتقالي" العاصمة في المنافسة في المركز الخامس بـ 32 نقطة، فيما يتواجد جبلة في المركز التاسع بـ 19 نقطة، علماً أن جبلة لعب منقوصاً بعد طرد حارس المرمى عيسى الأشقر في الشوط الأول.

وتعادل الحرجلة أمام الساحل بنتيجة 2-2 ليصبح رصيد الأول 14 نقطة في المركز الحادي عشر يليه الساحل بـ 9 نقاط.

وفي حمص، فاز الوثبة على ضيفه الشرطة بنتيجة 2-1 ليستقرّ في المركز السابع بـ 22 نقطة، فيما بقي رصيد الشرطة 18 نقطة في المركز العاشر.

وفي حماه، تمكّن الطليعة من الفوز على ضيفه الإتحاد بنتيجة 3-2 ليستقرّ الطليعة في المركز السادس بـ 27 نقطة والاتحاد في المركز الثامن بـ 20 نقطة.

 

إقالات المدربين!

أدّت النتائج إلى إقالات للمدربين طالت مدرب الحرية محمد إسطنبلي ومدرب الطليعة طارق الجبّان، فيما قاد أيمن الحكيم أول مباراة له مع الوحدة خلفاً لغسان معتوق وكذلك قاد المدرب المخضرم أنور عبد القادر لاعبي الفتوة في أول مباراة له خلفاً لهمام حمزاوي، علماً أن ماهر البحري كان عاد لقيادة تشرين في انطلاق مرحلة الإياب بينما أعلن الاتحاد الحلبي وصول المدرب البرازيلي آرثر ريباس دا سيلفا لقيادة الفريق في ما تبقّى من الموسم الحالي.