كومان يتحدث عن لقاء باريس سان جيرمان

رونالدو كومان يتحدث عن رئيس برشلونة الجديد، خوان لابورتا، وعن قدرة ميسي على تغيير مجريات المباريات.

  • رونالد كومان
    رونالد كومان

أشار مدرب برشلونة، رونالدو كومان، اليوم الثلاثاء، إلى أن العلاقة السابقة بين خوان لابورتا الرئيس الجديد لبرشلونة ونجم الفريق ليونيل ميسي قد يكون لها أثر إيجابي على بقاء الأخير في برشلونة.

وقال كومان في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا إنه "من الجيد لبرشلونة" أن يكون هناك رئيس جديد على رأس الكيان، وسط آمال على قدرته في "تحسين بعض الأمور من خلال التفكير في مستقبل النادي".

وفيما يتعلق بعلاقته الشخصية مع لابورتا، أوضح كومان أنه صافحه عدة مرات في الماضي، وأنه يعرفه أيضاً "من خلال فرانك ريكارد"، المدرب الهولندي السابق الذي قاد برشلونة خلال الحقبة الأولى للابورتا في رئاسة برشلونة.

وأضاف كومان: "إنه رئيس يعطي ثقة كبيرة للاعبيه، ومهتم بشدة من خلال منصبه بمساعدة مدربيه. ونقل إلينا بضع كلمات (التشجيع) في المران وكان هناك شعور جيد".

وعن مباراة باريس سان جيرمان، أقر كومان بأن "المشاعر مختلفة للغاية" فيما يتعلق بكيفية انتهاء مباراة الذهاب.

وشدّد على أن "الريمونتادا أمام إشبيلية أعطت ثقة للفريق"، على الرغم من أنه حذر من أنه "لا يمكن مقارنة القيام بريمونتادا على نتيجة 2-0 خارج الديار بنتيجة 1-4 على ملعبنا".

وتابع كومان: "للفوز، يجب أن نلعب مباراة رائعة ونحقق أقصى قدر من الفعالية في إحراز الأهداف. نأمل أن نجعل المباراة صعبة عليهم".

وأكد كومان أن "ميسي يمكنه أن يحسم أي مباراة"، لكنه أشار إلى أن محاولة العودة، لن تعتمد عليه فقط، بل "يجب أن يكون الفريق بأكمله في أعلى مستوياته".

وأعرب كومان عن أسفه لأنه لم يكن قادراً طوال الموسم على الاعتماد على جميع اللاعبين، وذكر أن لديهم "حظاً سيئاً مع لاعبي الدفاع" خاصة في ظل تأكد غياب رونالد أراوخو مجدداً بسبب الإصابة.