غوارديولا يهاجم الـ"VAR"!

بيب غوارديولا يعرب عن استيائه من قرارات حكم الفيديو المساعد الـ"VAR".

  • بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي
    بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي

أعرب مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، عن استيائه من قرار حكم الفيديو المساعد الـ"VAR" بعدم منح فريقه ركلة جزاء بعد تدخل حارس مرمى ساوثهامبتون على لاعبه فيل فودين، أمس الأربعاء، في مباراة مقدمة من الجولة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وحدثت هذه الواقعة في الشوط الأول من المباراة، حيث كانت النتيجة 1-1، إذ خطف فودين الكرة من مكارثي وراوغ حارس المرمى، الذي ألقى بنفسه على الأرض وعرقل لاعب السيتي ومنعه من التسجيل.

وقال غوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "إنه أمر لا يصدق أنهم لم يحتسبوا ركلة جزاء"، مضيفاً: "أتفهم أن الحكم لم ير ذلك، الأمر قد يحدث، ولكن هذا هو الهدف من حكم الفيديو المساعد".

وانتقد غوارديولا بشدة بروتوكول حكم الفيديو المساعد، وسرد عدة حالات مثيرة للجدل في بعض المباريات.

وذكر بيب: "لا أفهم لماذا ألغوا هدف فولهام أمام توتنهام، ولا لمسة اليد في مباراة أرسنال أمام بيرنلي. وما حدث اليوم هو مثال آخر. ربما في يوم من الأيام يشرحون لنا القواعد ويمكن للاعبين والمدربين فهمها".

واختتم غوارديولا كلامه: "لفترة طويلة، ربما أربع أو خمس سنوات لم نشكو من الحكام، لكن هذا الأمر مذهل حقاً".

يذكر، أن السيتي رفع رصيده إلى 68 نقطة في صدارة "البريميرليغ" على بعد 14 نقطة من مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 33 نقطة في المركز الـ14.