هذا ما يتفوّق به دوري الكرة الفلسطيني عربياً

هذا ما أورده الاتحاد الدولي لكرة القدم.

  • الدوري الفلسطيني الأول عربياً من حيث التنافسية بين أنديته على اللقب
    الدوري الفلسطيني الأول عربياً من حيث التنافسية بين أنديته على اللقب

جاء الدوري الفلسطيني لكرة القدم الأول عربياً والثالث آسيوياً من حيث التنافسية بين أنديته على لقب البطولة، بحسب ما أورد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول تصنيف الدوريات من حيث التنافسية بين أنديتها على لقب الدوري، معتمداً على عدد الأبطال المتوَّجين ببطولة الدوري في كل قارة خلال السنوات الـ 15 الأخيرة.

ويُعتبر الدوري الفلسطيني الأفضل من حيث التنافسية على مستوى الوطن العربي، حيث شهد تتويج 8 فرق باللقب خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة.

أما الدوري المصري فهو الأقل تنافسية عربياً بالتساوي مع الدوريين السوداني والكويتي، حيث أحرز فريقان فقط اللقب خلال السنوات الـ 15 الأخيرة.

وعلى الصعيد الآسيوي، حلّ الدوري الفلسطيني في المركز الثالث بالتساوي مع اليابان ومنغوليا بتتويج 8 أبطال، فيما جاءت الهند وبوتان في المركز الثاني بتتويج 9 أبطال، بينما تصدّرت إندونيسيا وسيريلانكا ولاوس قارة آسيا بتتويج 10 أبطال في آخر 15 عاماً.

أما بالنسبة للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، فإن الدوري الفرنسي يعتبر الأكثر تنافسية حيث أحرزت 7 فرق اللقب في الأعوام الـ15 الأخيرة، ويأتي الدوري الإنكليزي ثانياً بـ5 أبطال، ثم الدوري الألماني بـ 4 أبطال، فيما يتساوى الدوريان الإسباني والإيطالي بـ 3 أبطال فقط.