لا تغيير في صدارة الدوري السوري

فريقا تشرين المتصدّر والجيش الوصيف يفوزان بمباراتيهما في منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

  • مشجّعون لتشرين تابعوا مباراة فريقهم من أسطح المباني المطلّة على الملعب
    مشجّعون لتشرين تابعوا مباراة فريقهم من أسطح المباني المطلّة على الملعب

تابع فريق تشرين انتصاراته وتمسّكه بالصدارة مسجّلاً فوزه الخامس على التوالي وذلك أمام ضيفه الوثبة بنتيجة 3-1، على ملعب الباسل في اللاذقية، في المرحلة العشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وافتتح تشرين التسجيل عبر الشاب محمد مالطا مبكراً في الدقيقة 21، لكن الوثبة أدرك التعادل عبر سعد أحمد في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، تمكّن ماهر دعبول من تسجيل الهدف الثاني لتشرين في الدقيقة 62 ثم أضاف العائد من الإصابة باسل مصطفى الهدف الثالث في الدقيقة 93.

وتابع عدد من جمهور تشرين مباراة فريقه من أسطح المباني المطلّة على الملعب في ظل قرار منع المشجّعين من التواجد في الملاعب بسبب فيروس كورونا.

وبهذه النتيجة حصّن تشرين صدارته بـ 40 نقطة محافطاً على فارق خمس نقاط عن الوصيف فريق الجيش، فيما بقي الوثبة في المركز التاسع بـ 25 نقطة.

وتفوّق الجيش على الساحل بفوزه عليه بخماسية مقابل هدف واحد، حيث سجّل للجيش كل من أحمد رجب وعمر سعد الدين، فيما تمكّن هدّاف الفريق محمد الواكد من تسجيل أول "هاتريك" في الموسم رافعاً عدد أهدافه مع "الزعيم" إلى الرقم 101 كهداف تاريخي للفريق.

في المقابل، سجّل هدف الساحل اللاعب عبد الكريم حسن لتستمرّ معاناة الفريق في هذا الموسم في المركز قبل الأخير بـ 10 نقاط فقط، فيما استمرّ الجيش في الوصافة بفارق 5 نقاط عن تشرين المتصدّر.

وفي حمص تعادل الكرامة أمام الفتوة 1-1 حيث جاء هدف التعادل للفتوة في الدقيقة 92 عبر محمد هزاع بعد أن افتتح عمرو جنيّات التسجيل للكرامة في الدقيقة 38.

ويتواجد الكرامة في المركز الخامس بـ 38 نقطة والفتوة في المركز الـ 12 بـ 10 نقاط بفارق الأهداف عن الساحل.

وفاز جبلة على ضيفه الحرية بهدفين مقابل لاشيء سجّلهما مصطفى شيخ يوسف في الدقيقة 79 ومحمود البحر في الدقيقة 92 من ركلة جزاء، ليستقرّ جبلة في المركز السابع بـ 26 نقطة، بينما لا يزال الحرية في المركز الأخير بـ 8 نقاط.

كما فاز الوحدة على حرجلة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سُجِّلت جميعها في الشوط الثاني عبر عبد الهادي شلحة وأنس العاجي ومؤيد عجّان من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس، فيما يتواجد حرجلة في المركز الـ 11 بـ 18 نقطة.

واستمرّ حطين في تقديم عروضه القوية مع المدرب ضرار رداوي وسجل انتصاراً جديداً جاء على مضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف، حيث سجّل لحطين مارديك مارديكيان ووائل الرفاعي فيما سجّل للطليعة أحمد العمير.

وكانت مباراة الشرطة والاتحاد الوحيدة التي لم تشهد أهدافاً.