"يوروبا ليغ": مهمّة سهلة لمانشستر يونايتد وأرسنال

مانشستر يونايتد وأرسنال لا يبدو أنهما سيواجهان صعوبة للتأهّل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

  • تُلعَب مباريات ذهاب ربع النهائي في الثامن من شهر نيسان/ أبريل المقبل
    تُلعَب مباريات ذهاب ربع النهائي في الثامن من شهر نيسان/ أبريل المقبل

لا يبدو أن مانشستر يونايتد وأرسنال سيواجهان صعوبة للتأهّل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بحسب نتيجة قرعة ربع النهائي، اليوم الجمعة، في مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيلعب يونايتد أمام غرناطة الإسباني فيما يلعب أرسنال أمام سلافيا براغ التشيكي ما يجعل الفريقَين الإنكليزيين مرشّحَين بقوة لمواصلة مشوارهما في البطولة.

وتبرز في ربع النهائي مواجهة روما الإيطالي أمام أياكس أمستردام الهولندي، فيما يلعب فياريال الإسباني أمام دينامو زغرب الكرواتي.

ولم يسبق أن لعب يونايتد أمام غرناطة كما لم يسبق أن لعب الفريق الإسباني أي مباراة أمام فريق إنكليزي.

من جهتهما، فإن أرسنال وسلافيا براغا تواجها مرة واحدة في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2007-2008 حيث فاز "الغانرز" على ملعبه بنتيجة 7-0 قبل أن يتعادلا على ملعب براغا من دون أهداف.

ولعب روما أمام أياكس مرة واحدة في دور المجموعات موسم 2002-2003 حيث فاز أياكس في ملعبه بهدفين سجل أحدهما النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش فيما سجّل هدف روما النجم السابق الأرجنتيني غابريال باتيستوتا، قبل أن يتعادلا في روما بنتيجة 1-1.

وبحسب القرعة أيضاً يلعب في نصف النهائي الأول الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة أمام الفائز من مباراة روما وأياكس أمستردام، فيما يلعب في نصف النهائي الثاني الفائز من مباراة أرسنال وسلافيا براغا أمام الفائز من مباراة فياريال ودينامو زغرب.

وتُلعب مباريات ذهاب ربع النهائي في الثامن من شهر نيسان/ أبريل المقبل.