كاس: رفض دعوى منتخب أوكرانيا

محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ترفض دعوى الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، وتعلن تخسيره لمباراة سويسرا.

  • منتخب أوكرانيا
    منتخب أوكرانيا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، اليوم الجمعة، رفضها للدعوى المقدمة من قبل الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، وأيّدت قرار الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" باعتبار المنتخب الأوكراني خاسراً في مباراة دوري الأمم الأوروبي (3-0)، التي لم يتمكن من خوضها في سويسرا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب إصابة مجموعة من لاعبيه بفيروس كورونا.

وشدّدت محكمة التحكيم الرياضية في قرارها على أن "الاتحاد الأوكراني لكرة القدم كان لسوء الحظ ضحية لجائحة كورونا". وقررت عدم مطالبته بدفع تكاليف لـ"يويفا" أو للاتحاد السويسري، ولكنها اعتبرت أن قرار تخسير الفريق الأوكراني هو الصحيح.

وكان ينبغي إقامة تلك المباراة ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2020-2021 في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في لوسرن بين منتخبي سويسرا وأوكرانيا.

وقرّرت السلطات الصحية للمدينة السويسرية في يوم المباراة، أنه على وفد المنتخب الأوكراني بأسره البقاء قيد الحجر الصحي بسبب حالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19".

وفي النهاية أُلغيت المباراة، واتباعاً للائحة السارية، قرر "اليويفا" تخسير المنتخب الأوكراني (3-0)، معتبراً أن الأخير هو المسؤول عن عدم إقامتها.

وتراجع منتخب أوكرانيا للدرجة الأدنى في المسابقة، إذ كان يلعب ضمن المجموعة الرابعة من دوري الدرجة الأولى، وفي النهاية احتلت إسبانيا صدارة المجموعة، وتأهلت للمرحلة النهائية للمنافسة على اللقب.

وحلّت ألمانيا في المركز الثاني وسويسرا في المركز الثالث وجاءت أوكرانيا رابعة، ولذا هبطت للدرجة الثانية من البطولة.