67 مليون استرليني خسائر ليستر سيتي في 2020

ليستر سيتي يعلن عن خسائره في السنة المالية للعام 2020 والتي بلغت 67.3 مليون جنيه استرليني.

  • 67 مليون استرليني خسائر ليستر سيتي في 2020
    67 مليون استرليني خسائر ليستر سيتي في 2020

أعلن نادي ليستر سيتي الإنكليزي، اليوم الجمعة، عن خسائر النادي في العام الماضي قبل الضرائب، حيث بدأ النادي في تقييم الخسائر إثر جائحة فيروس كورونا.

وبلغت خسائر ليستر سيتي 67.3 مليون جنيه استرليني، ويمثل هذا الرقم زيادة في الخسائر، مقارنة بـ20.2 مليون استرليني في العام المالي 2019، وهو ما يرجع بشكل جزئي إلى استثمار مبلغ كبير في ملعب تدريب جديد، إلى جانب الاستثمار في أرض محيطة بملعب "كينغ باور" وكذلك صفقات التعاقد مع لاعبين.

وأكد النادي أن حالة الإغلاق التي فرضت في ظل جائحة كورونا أدت إلى خسائر كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة المالية الماضية.

وذكر النادي في بيانه أن الخسائر تتعلق بشكل رئيسي بعائدات البث، كما أن تأجيل نهاية الموسم أسفر عن خسارة نحو ربع عائدات المشاركة في الدوري الإنكليزي الممتاز والجوائز المالية، بالإضافة إلى أنه لم يكن من الممكن إدراج عائدات الرعاية ضمن سجلات الدخل للسنة المالية السابقة وإنما ستدرج ضمن السنة المالية الجديدة 2020-2021.

وأسفر ذلك عن تراجع في إجمالي حجم الأعمال إلى 150 مليون جنيه استرليني في السنة المالية الماضية، مقابل 178.4 مليون استرليني في السنة المالية السابقة عليها.

وواصل النادي دفع رواتب العاملين حتى نهاية السنة المالية في فترة التوقف، على الرغم من أن الكثيرين فقدوا وظائفهم خلال فترة كانت مدينة ليستر متضررة فيها بشكل كبير من الوباء.