يورو 2020: هولندا تعمل لفتح الباب أمام الجماهير

وزير الصحة الهولندي يتحدث عن إمكانية حضور الجماهير للمباريات الأربعة التي ستلعب في ملعب "يوهان كرويف أرينا" ضمن منافسات بطولة الأمم الأوروبية.

  • ملعب يوهان كرويف في أمستردام
    ملعب يوهان كرويف في أمستردام

أشار وزير الصحة الهولندي، هوغو دي يونغ إلى أن الحكومة تدرس إمكانية السماح للجماهير بالتواجد في مدرجات ملعب "يوهان كرويف أرينا"، الذي سيحتضن 4 مباريات في بطولة الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

وأكد دي يونغ خلال مؤتمر صحافي "مع وجود اختبارات الدخول فمن الممكن السماح لأعداد أكبر بالحضور"، وأضاف أنه يأمل إمكانية حضور الجماهير بأكبر عدد ممكن.

ووفقاً لتصريحات الوزير، فإن وزيرة الرياضة في البلاد، تمارا فان آرك "دخلت في مناقشات مستمرة مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم حول بطولة أمم أوروبا"، وأن الحكومة بأكملها تستعرض "ما يمكن تقديمه من أجل هذا الحدث".
 
ولم يُشر وزير الصحة إذا ما كان يقصد بـ"اختبارات الدخول"، اختبارات الكشف عن فيروس كورونا فقط، أو ما إذا كانت الشهادة الرقمية المحتملة للقاحات التي أعدتها المفوضية الأوروبية لإعادة تنشيط الموسم السياحي هذا الصيف ستكون صالحة أيضاً.
 
وتحتضن 12 مدينة بطولة "يورو 2020" المؤجلة من الصيف الماضي بسبب فيروس كورونا، من بينها أمستردام التي ستقام فيها مباريات منتخب هولندا في المجموعة الثالثة أمام كل من أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، إضافة لمباراة ثمن النهائي بين وصيفي المجموعتين الأولى والثانية.

وكتجربة لحضور الجماهير، سيتم السماح بحضور 5000 مشجع خلال مباراة منتخب هولندا أمام لاتفيا يوم السبت المقبل على ملعب "يوهان كرويف أرينا" ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

من جانبه، أبدى الاتحاد الهولندي سعادته بالقرار، بينما أبدى أمنيته بالسماح بحضور الجماهير خلال الأسابيع الأخيرة من الدوري الهولندي في آيار/مايو المقبل.