خطة رئيس برشلونة للتعاقد مع هالاند

الرئيس الجديد لبرشلونة، خوان لابورتا يخطط للتعاقد مع إيرلينغ هالاند.

  • هالاند مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني
    هالاند مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني

أشارت تقارير صحافية إلى أن رئيس نادي برشلونة الجديد، خوان لابورتا، يسعى للتعاقد مع إيرلينغ هالاند خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ووضع خطة لفعل ذلك بالتخلص من عقود 3 لاعبين أساسيين في الفريق.

ويرغب لابورتا في أن يكون هالاند هو الحجر الأساس في مشروع برشلونة الكروي الجديد رفقة "الأسطورة" الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المواسم المقبلة.

وبحسب إذاعة "كواترو" الإسبانية فإن لابورتا يرغب في بناء مشروع كروي شاب جديد حول ليونيل ميسي، بالاعتماد على الصاعدين أمثال بيدري وآنسو فاتي إضافة إلى فرانكي دي يونغ.

ويسعى لابورتا إلى توفير الأموال اللازمة من أجل إتمام التعاقد مع إيرلينغ هالاند الصيف المقبل، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي يعيشها النادي بسبب جائحة كورونا، حيث يطالب بوروسيا دورتموند بـ180 مليون يورو للاستغناء عن عقد الشاب النرويجي.

ولن يتمكن برشلونة من اتخاذ خطوات جادة نحو التعاقد مع هالاند إلّا من خلال بيع عقود بعض لاعبيه لضخ الأموال في خزينة النادي الصيف المقبل.

وحدّد لابورتا بالفعل 3 أسماء رئيسية لتمويل صفقة هالاند، وهم فيليب كوتينيو وأنطوان غريزمان، إضافة إلى عثمان ديمبيلي.

وجاء قرار التخلي عن ديمبيلي في ظل رفضه تجديد عقده مع نادي برشلونة الذي ينتهي في العام 2022، وهو ما يهدد بخسارته مجاناً في الموسم المقبل.

وسيعتمد برشلونة الصيف المقبل على الصفقات المجانية بجانب التعاقد مع هالاند، وذلك من خلال ضم إيريك غارسيا وجيني فينالدوم إضافة إلى ممفيس ديباي لتعويض بيع الثلاثي.