المطالبة بإلغاء مرور الشعلة الأولمبية على مدينة أوساكا

حاكم محافظة أوساكا اليابانية يطالب بإلغاء مرور الشعلة الأولمبية في المدينة بسبب فيروس كورونا.

  • المطالبة بإلغاء مرور الشعلة الأولمبية على مدينة أوساكا
     انطلقت مسيرة الشعلة في آذار/مارس الماضي 

طالب حاكم محافظة أوساكا اليابانية، هيروفومي يوشيمورا، اليوم الخميس بإلغاء مرور الشعلة الأولمبية على المدينة التي تحمل اسم المحافظة، نظراً لاستعدادها للخضوع لإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأبدى حاكم المحافظة دعمه لإلغاء هذه المحطة في مسيرة الشعلة بينما كان يُعلن عن تطبيق إجراءات جديدة اعتباراً من 5 نيسان/أبريل الحالي ولمدة شهر بهدف كبح انتشار فيروس كورونا.

وحذّرت سلطات أوساكا من أن المحافظة تشهد الموجة الرابعة من فيروس كورونا وأنها سجلت أمس الأربعاء 599 إصابة جديدة.

وأبرز يوشيمورا الزيادة السريعة في الإصابات بكورونا في مدينة أوساكا مشيراً إلى "ضرورة إلغاء" مرور الشعلة بالمدينة المقرر في 14 نيسان/أبريل في ظل توصيات السلطات المحلية بتجنب الخروج غير الضروري للشوارع.

ويأتي طلب يوشيمورا في اليوم نفسه الذي وافقت فيه الحكومة اليابانية على اتخاذ محافظات أوساكا وهيوغو ومياغي إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن مسيرة الشعلة انطلقت في آذار/مارس الماضي في غياب الجماهير، حيث يحاول المنظمون تهدئة مخاوف السكان بشأن تنظيم الألعاب في ظل أزمة الجائحة.

وكانت الشعلة في اليابان منذ العام الماضي، حيث كان المنظمون يقومون بالاستعدادات النهائية لإطلاق مسيرتها قبل أن يتم تأجيل الألعاب لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

كما تم استبعاد المشجعين الأجانب من أولمبياد طوكيو، ومن المحتمل أن يتم فرض قيود في الملاعب على عدد المتفرجين الذين يعيشون في اليابان.