دورتموند وهالاند في مانشستر

مانشستر سيتي يواجه بوروسيا دورتموند ونجمه هالاند، اليوم، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

  • يتواجه بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي
    يتواجه بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي

يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان سيتي تأهّل إلى هذا الدور بفوزه في دور الـ 16 على فريق ألماني آخر هو بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-0 في مباراتَي الذهاب والإياب، أما دورتموند فأطاح إشبيلية الإسباني بفوزه ذهاباً في ملعب الأخير بنتيجة 3-2 قبل تعادلهما بنتيجة 2-2 إياباً في ألمانيا.

وتأتي المباراة في ظلّ اقتراب فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا من التتويج بلقب "البريميير ليغ" إذ يبتعد بفارق كبير عن مانشستر يونايتد الثاني حيث يقدّم أداء لافتاً مع نتائج مميزة.

في المقابل، فإن بوروسيا دورتموند ليس في أفضل أحواله هذا الموسم تحديداً في "البوندسليغا" إذ إنه خسر السباق إلى اللقب، وأكثر من ذلك فإنه ابتعد عن المراكز المؤهِّلة إلى دوري أبطال اوروبا التي يتواجد فيها دائماً في الأعوام الأخيرة.

لكن الفريق الألماني يعوّل على تألُّق نجمه النروجي إرلينغ هالاند حيث يتصدّر اللاعب الشاب ترتيب هدّافي دوري الأبطال هذا الموسم بـ 10 أهداف وقد سجّل في المباراتين أمام إشبيلية 4 أهداف.

لذا يمكن القول أن الأنظار باتت تتّجه إلى هالاند حيث يتواجد. اليوم سيكون في مانشستر لمواجهة سيتي، فهل يقول كلمته مجدّداً؟