رابطة "البوندسليغا" تلغي معسكرات التدريب

رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تؤكد أنها لن تُلزم أندية دوري الدرجة الأولى والثانية بالانتظام لمعسكر تدريبي إلزامي للحجر الصحي.

  • رابطة
    رابطة "البوندسليغا" تلغي معسكرات التدريب

أكدت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن أندية دوري الدرجة الأولى الألماني "البوندسليغا" والدرجة الثانية لن تضطر للانتظام في معسكر تدريبي إلزامي للحجر الصحي.
 
وذكرت الرابطة في بيان لها: "من منظور طبي فإن مثل تلك الإجراءات ليست ضرورية في الوقت الحالي"، وعلى الرغم من ذلك فقد احتفظت رابطة الدوري الألماني بحق إعادة النظر في القرار في وقت لاحق من الموسم الحالي.
 
وأوضحت الرابطة أنه مع التخلي عن ذلك الإجراء مؤقتاً، فإن اللجنة التنفيذية لها ستتبع توصيات فرق العمل الخاصة بالطب الرياضي والعمليات الخاصة بالمباريات، كما تم الاتفاق مع لجنة كرة القدم على هذا الإجراء.

ويتطلب اتخاذ قرار بإقامة معسكر تدريبي بشأن الحجر الصحي إشعاراً قبل 8 أيام.

كما ذكرت مجلة "كيكر" أن معسكرات الحجر الصحي المخطط لها والتي تهدف لمنع المزيد من حالات الإصابة بكورونا داخل الفرق، من الممكن أن تقام في الفترة ما بين 14 نيسان/أبريل الجاري و26 من الشهر ذاته.

وسيؤمن ذلك إقامة 3 مراحل من المسابقة وهي المراحل 29 و30 و31، والتي ستقام في 10 أيام بين 16 و25 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تختتم منافسات الدوري الألماني في 22 أيار/مايو المقبل، فيما تختتم منافسات الدرجة الثانية بعد ذلك بيوم واحد.

ومؤخراً، كانت هناك بعض المباريات التي تم إلغاؤها في الدرجات الأدنى في ألمانيا بسبب حالات إصابة بفيروس كورونا.