يورو 2020: ملعب "السان ماميس" يفتح الأبواب أمام الجماهير

مجلس بلدية بلباو يشير إلى أنه سيفتح أبوابه أمام نسبة من الجماهير التي توّد حضور مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

  • يورو 2020: ملعب
    سيسمح بدخول 25% من سعة الملعب

أشارت تقارير صحافية إسبانية إلى أن مجلس بلدية بلباو سيسمح للجماهير بدخول ملعب "السان ماميس" عندما يستضيف مباريات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وسيُسمح بدخول 25% من سعة الملعب حيث تقدر هذه النسبة بـ14 ألف متفرجاً تقريباً. وتبلغ السعة الإجمالية للملعب 53331 متفرج.

وأفاد مجلس بلدية بلباو بأنه "بعد عدة أسابيع من العمل المشترك، اليوم الأربعاء 7 نيسان/أبريل، سيتم إرسال الوثائق المطلوبة -من قبل الاتحاد الإسباني- للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المتعلقة بحضور الجمهور في يورو 2020 في مقر نادي أتلتيك بلباو".

وهكذا "وقع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ووزارة الصحة في حكومة الباسك الوثائق التي طلبها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وبناءً على المعايير التي قدمتها وزارة الصحة في مواجهة الوباء العالمي، فإن 'مقر بلباو' ملتزم باستيعاب ما يصل إلى 25% من سعة ملعب سان ماميس لمباريات يورو 2020".
 
ويستضيف ملعب "السان ماميس" 4 مباريات في المجموعة الخامسة، إسبانيا والسويد (الإثنين 14 حزيران/يونيو)، إسبانيا وبولندا (السبت 19 حزيران/يونيو)، سلوفاكيا وإسبانيا (الأربعاء 23 حزيران/يونيو)؛ ومباراة في دور الـ16.