تأجيل بطولة "رولان غاروس"

منظمو بطولة "رولان غاروس" الفرنسية يعلنون تأجيلها بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

  • تأجيل بطولة
    تأجيل بطولة "رولان غاروس"

أعلن منظمو بطولة "رولان غاروس"، اليوم الخميس، تأجيل موعد انطلاق البطولة الفرنسية، حيث ستقام بين 30 أيار/مايو و13 حزيران/يونيو المقبلين.

وأُجلت البطولة لمدة أسبوع من موعد انطلاقها الأصلي، وذلك بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور، المحدود بسبب فيروس كورونا.

وقال المنظمون في بيان لهم إنه سيتم تأجيل بطولة "الغراند سلام" التي تقام على الملاعب الترابية لمدة أسبوع  "لرفع فرص إقامة البطولة أمام أكبر عدد ممكن من الجمهور".

ويأتي القرار بالاتفاق مع السلطات الصحية الفرنسية، التي أجرى الاتحاد الفرنسي للتنس محادثات معها منذ عدة أيام من أجل تنظيم البطولة في أفضل الظروف.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس، جيل موريتون: "هذا التأخير سيسمح بمزيد من الوقت لتحسين الوضع الصحي وسيسمح بزيادة فرص استقبال الجمهور في هذا الملعب، الذي يمتد بعد توسعته لأكثر من 12 هكتاراً". 

وأضاف أن حضور الجمهور "ضروري للبطولة" التي تعد "أهم فعالية رياضية في الربيع".

ويراهن الاتحاد الفرنسي للتنس على تحسّن الوضع الصحي في فرنسا في حزيران/يونيو المقبل بفضل تقدّم حملات التطعيم، مما قد يدفع الحكومة إلى زيادة أعداد الجماهير المصرح لها بحضور الفعاليات الرياضية.

وكما حدث بالفعل في بداية العام مع بطولة أستراليا المفتوحة، والتي تأجلت بضعة أسابيع، قد تضطر البطولات الأربع الكبرى إلى دفع تعويضات للبطولات الأقل: شتوتغارت ودن بوش ونوتنغهام.