لماذا طلب الحكم توقيع هالاند؟

الحكم الروماني أوكتافيان سوفري يتعرض لحملة من الانتقادات بعد طلبه توقيعاً من هالاند، وغوارديولا يدافع عنه.

  • لماذا طلب الحكم توقيع هالاند؟
    لماذا طلب الحكم توقيع هالاند؟

تعرّض حكم الراية في مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، الروماني أوكتافيان سوفري، لحملة انتقادات واسعة بعد طلبه توقيع لاعب بوروسيا دورتموند، إيرلينغ هالاند، وذلك بعد المباراة التي انتهت بفوز السيتي (2-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.
 
وأثيرت أسئلة كثيرة بعد أن شوهد سوفري في النفق وهو يطلب توقيع هالاند، حيث تعرّض الحكم الروماني لانتقادات لاذعة، ليتضح فيما ما بعد أنه طلب التوقيع لغاية إنسانية.
 
وأوضحت رئيسة جمعية "SOS Autism Bihor Association" الرومانية، سيمونا زليبوت الأمر في حديثها مع صحيفة "غازيتا سبورتوريلور الرومانية" بالقول: "هذا التوقيع من أجل قضية نبيلة".

وأضافت: "ربما لا يعرف الناس، لكن تافي (الحكم) منخرط بشكل مباشر في دعم هذه الجمعية. لقد ساعدنا كثيراً طوال هذه السنوات!".

يذكر أن الجمعية تعتني بالأشخاص المصابين بمرض التوحد.

وكان لاعبون كثر قد وجهوا كلاماً للحكم بعد المباراة، منهم مدافع السيتي السابق جوليان ليسكوت، الذي قال إنه "شيء صبياني يجب رؤيته".

بدوره، قال أوين هارغريفز لاعب مانشستر يونايتد السابق إنه لا يعتقد أنه من الصواب أن يفعل سوفري ذلك أمام اللاعبين الآخرين.

مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، دافع عن مساعد الحكم الروماني لأنه لم ير أي مشاكل خطيرة في طلب توقيع هالاند. وقال للصحافيين في ذلك الوقت إن سوفري ربما كان يطلب التوقيع "لابنه أو ابنته".