سوانزي سيتي يقاطع وسائل التواصل!

سوانزي سيتي يعلن مقاطعته لوسائل التواصل الاجتماعي، ويشير إلى أن قراره سيشمل جميع لاعبيه من الفريق الأول والشباب وفريق السيدات والجهاز الفني والحسابات الرسمية.

  • سوانزي سيتي يقاطع وسائل التواصل!
    شعار سوانزي سيتي

أعلن نادي سوانزي سيتي مقاطعته لكافة وسائل التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع، اعتراضاً على العنصرية التي يتعرّض لها اللاعبون على هذه المنصات.

وقال النادي إن المقاطعة ستشمل جميع لاعبيه من الفريق الأول والشباب وفريق السيدات والجهاز الفني والحسابات الرسميّة للنادي لمدة أسبوع رفضاً للعنصرية.

وأصبح من الشائع في المملكة المتحدة أن يتلقى اللاعبون، بعد المباريات، إهانات عبر شبكات التواصل، وهي ممارسة طالب "البريميرليغ" إلى جانب منظمات كروية إنكليزية أخرى، برد فعل من جانب مواقع التواصل لتجنب الإساءة المستمرة التي يتعرّض لها اللاعبون.

وكانت آخر هذه الحالات، استقبال لاعبي ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد ونابي كيتا وساديو ماني للإساءة بعد مباراة ريال مدريد في ذهاب دوري أبطال أوروبا.
 
وفي سوانزي، تعرّض اللاعبون جمال لوي وبن كابانغو ويان داندا لإهانات عنصرية في الشهرين الماضيين، مما دفع الفريق الإنكليزي لاتخاذ هذا القرار.

وقال قائد فريق سوانزي، مات غرايمز، في بيان له: "أجد أنه من المذهل أننا ما زلنا نتحدث عن العنصرية حتى اليوم. نحن نعلم أن اللاعبين يتعرضون للضغط وعلينا أن لا نقلّل من مدى تأثير مثل هذه التعليقات، التي تُثار على شبكات التواصل".

وتجدر الإشارة إلى أن سوانزي أول فريق يقوم بمثل هذه الخطوة.

كما ردّ عليها بعض مشاهير اللعبة مثل تيري هنري بإغلاق حساباتهم إلى أن يتم حلّ هذه المشكلة.