بايرن ميونيخ ودورتموند... الأولوية لدوري الأبطال

بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يخوضان مباراتيهما في "البوندسليغا" وكل تركيزهما على دوري أبطال أوروبا.

  • تبرز في
    تبرز في "البوندسليغا" مباراة فولفسبورغ الثالث أمام أينتراخت فرانكفورت الرابع

يلعب بايرن ميونيخ غداً السبت أمام ضيفه يونيون برلين، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويخوض الفريق البافاري المباراة بعد خسارته على ملعبه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-3 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لذا فإن فريق المدرب هانز - ديتر فليك سيلعب مباراة الغد وكل تركيزه سيكون على إياب ربع نهائي دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، حيث سيسعى للفوز بأقل مجهود خصوصاً أنه يريد إبعاد الإصابة عن اللاعبين وذلك بعد إصابة البولندي روبرت ليفاندوفسكي وليون غوريتسكا ونيكلاس شولي فضلاً عن إصابة سيرج غنابري بفيروس كورونا.

ويتواجد الفريق البافاري في صدارة ترتيب "البوندسليغا" بـ 64 نقطة بفارق 7 نقاط عن لايبزيغ الثاني، بينما يتواجد يونيون برلين في المركز السابع بـ 39 نقطة ولا يزال ينافس على التأهُّل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

من جهته، يحلّ لايبزيغ ضيفاً على فيردر بريمن غداً وذلك بعد خسارته في الجولة السابقة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 0-1 ما أضعف حظوظه في المنافسة على اللقب، لكنه سيسعى للفوز للبقاء على مقربة من الفريق البافاري وللحفاظ على الوصافة.

وكما حال بايرن ميونيخ، يخوض بوروسيا دورتموند مباراته أمام شتوتغارت غداً وكل تركيزه على مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، الأربعاء المقبل، بعد أن خسر ذهاباً بنتيجة 1-2.

ويتواجد دورتموند في المركز الخامس في ترتيب "البوندسليغا" بـ 43 مبتعداً بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع المؤهِّل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل والذي يتواجد فيه أينتراخت فرانكفورت.

وتبرز في هذه المرحلة غداً مباراة فرانكفورت الرابع بـ 50 نقطة أمام مضيفه فولفسبورغ الثالث بـ 54 نقطة.

وفي باقي المباريات، يلعب غداً هيرتا برلين أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، وبعد غد الأحد باير ليفركوزن أمام مضيفه هوفنهايم وشالكه أمام ضيفه أوغسبورغ وكولن أمام ضيفه ماينتس.