يورو 2020: "يويفا" يؤكد حضور الجمهور في 8 مدن

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يؤكد حضور الجماهير في 8 ملاعب مستضيفة لـ"يورو 2020".

  • يورو 2020:
    يورو 2020: "يويفا" يؤكد حضور الجمهور في 8 مدن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة أن الجمهور سيحضر بنسب متفاوتة في 8 من الملاعب التي ستستضيف منافسات أمم أوروبا 2020 وترك الباب مفتوحاً أمام أربعة آخرى، وهي بلباو وميونيخ وروما ودبلن، حتى 19 نيسان/أبريل الحالي لتقديم معلومات إضافية عن خططها لاستضافة المشجعين.
 
وقال "يويفا" في بيان: "في ذلك الموعد، سيتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن إقامة المباريات في هذه الملاعب الأربعة" وسيتم إرسال مزيد من المعلومات لمن اشتروا تذاكر منها.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، قد أعلنت أن ملعب "غازبروم أرينا" سيستقبل 50% من سعته والتي تبلغ 68 ألف مقعد في مباريات الدور الأول ومباراة في ربع نهائي "يورو 2020".

كما أبلغت المجر الاتحاد الأوروبي "يويفا" عن استعدادها لاستقبال الجماهير في مباريات كأس الأمم الأوروبية التي ستلعب في بودابست.

أشارت الحكومة الدنماركية إلى أنها ستسمح بحضور المشجعين في المباريات الأربعة التي ستقام على ملعب "باركن" في كوبنهاغن.

وتحدّث وزير الصحة الهولندي، هوغو دي يونغ عن أن الحكومة تدرس إمكانية السماح للجماهير بالتواجد في مدرجات ملعب "يوهان كرويف أرينا"، الذي سيحتضن 4 مباريات في بطولة الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

وستلعب البطولة في المدن التالية: كوبنهاغن، أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، بودابست، دبلن، غلاسكو، سان بطرسبرغ، ميونيخ، روما ولندن.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو 2020، في 12 مدينة من 12 دولة، لكن وباء فيروس كورونا دفع إلى تأجيلها حتى الصيف المقبل، وتحديداً بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين.