دوري الأبطال: أول فريقَين إلى نصف النهائي اليوم

باريس سان جيرمان يلعب أمام ضيفه بايرن ميونيخ، وتشلسي أمام ضيفه بورتو، اليوم، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

  • من سيتأهّل؟
    من سيتأهّل؟

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، في إياب ربع نهائي دوري أوروبا لكرة القدم.

وكان سان جيرمان عاد بفوز مهم من ميونيخ ذهاباً بنتيجة 3-2 في مباراة كان فيها الفريق البافاري الطرف الأفضل والأكثر فرصاً.

ورغم الأفضلية لسان جيرمان اليوم من خلال نتيجة الذهاب إلا أنه لا يمكن القول أن الأمور قد حُسِمت أمام فريق مثل البافاري إذ إن جميع الاحتمالات تبقى واردة.

هذا الأمر مردّه بالدرجة الأولى إلا أن بايرن ميونيخ لا شيء أمامه يخسره إياباً بعد خسارته على ملعبه وبالتالي فإنه سيرمي بكل ثقله في مباراة اليوم.

من الممكن أن يسجّل الفريق البافاري الأهداف نظراً لقوّته الهجومية رغم تأثير غياب نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن يبقى الأهم، إذا ما كان يريد التأهُّل، ألّا تتلقّى شباكه الأهداف وهنا يأتي دور دفاعه الذي بدا مهزوزاً في مباراة الذهاب مع كل كرة كانت تصل للنجمَين كيليان مبابي والبرازيلي نيمار وهذا يتأكّد من تسجيل الباريسيين 3 أهداف من فرص قليلة.

وفضلاً عن ليفاندوفسكي، فإن بايرن ميونيخ سيخوض المباراة من دون نجمه الآخر سيرج غنابري المصاب بفيروس كورونا بالإضافة إلى نيكلاس شولي الذي أُصيب في مباراة الذهاب، فيما تواجد ليون غوريتسكا في قائمة الفريق لمباراة اليوم بعد إصابته أيضاً في مباراة ميونيخ.

في المقابل، يدرك سان جيرمان أن فوزه ذهاباً ليس إلا أنه أنجز نصف المهمة فقط وتتبقّى 90 دقيقة يمكن أن تكون فيها كل الاحتمالات واردة.

وسيغيب البرازيلي ماركينيوس عن الفريق الباريسي اليوم لإصابته ذهاباً، بينما يتواجد في القائمة الإيطاليان ماركو فيراتي وأليساندرو فلورينزي بعد تعافيهما من فيروس كورونا.

وفي التوقيت ذاته اليوم، يلعب تشلسي الإنكليزي في "ستامفورد بريدج" أمام بورتو البرتغالي.

ويبدو فريق المدرب الألماني توماس توخيل الأقرب للتأهُّل بعد فوزه ذهاباً في ملعب منافسه بنتيجة 2-0.