غاب المرشحون فبقي فلورنتينو بيريس رئيساً لريال مدريد

فلورنتينو بيريس يفوز بانتخابات ريال مدريد بالتزكية حيث كان المرشح الوحيد، ويتطلع لقيادة الريال إلى الأمجاد.

  • غاب المرشحون فبقي فلورنتينو بيريس رئيساً لريال مدريد
    غاب المرشحون فبقي فلورنتينو بيريس رئيساً لريال مدريد

إنتظر فلورنتينو بيريس حتى الساعة 12 من منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء ليصبح الرّئيس الجديد والرّسمي لريال مدريد، في ولاية تمتدّ حتى عام 2025. لم يتقدّم أيّ مرشّح لقيادة النادي المدريديّ رسمياً ففاز بيريس بالتزكية.

لم يجرؤ أيّ مرشّح على تقديم طلب رسميّ، لأنّ الضمان الماليّ كان بنداً أساسياً في قبول الترشيح. تأمين 15% من ميزانية النادي السنوية هو الضمان الماليّ، أي ما يوازي 124 مليون يورو.

المهندس الناجح جلس على كرسيّ الرّئاسة للمرّة الأولى بين عامي 2000-2006، ومنذ عام 2009 حتى اليوم لم يفارقه لقب رئيس أعرق أندية العالم. رامون كالديرون الوحيد من خرق سور بيريس عام 2006 وفاز في الانتخابات، قبل أن يستقيل بعد 3 أعوام وسط كمّ هائل من الضغوط.

رجل الأعمال، وهو من بنى جسوراً في مختلف أنحاء أوروبا وصولا إلى أميركا الجنوبية، يؤمن بأنّ تجديد ملعب "سانتياغو برنابيو" وإغلاق سقفه سيوفران أرباحاً إضافية بمقدار 200 مليون يورو سنوياً. سيتحوّل الملعب إلى مسرح عالميّ يستقبل أهمّ الفرق الموسيقية والمهرجانات الفنّية.

الأرقام تشير إلى أنّ 80% من السيّاح الوافدين إلى العاصمة مدريد يدخلون لزيارة الملعب ما يعكس أهمية وجود هذا النادي في العاصمة الجميلة.

فنّياً، ينتظر عشّاق الفريق الصيف المقبل وهو أوّل سوق انتقالات في العهد الجديد. التقارير الإسبانية أشارت إلى سعي للتوقيع مع الفرنسيّ كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند. قد يكون مبابي خيارا أسهل لأنّ عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي صيف 2022، إضافة إلى رغبته الشخصية في الانتقال إلى "الملكيّ"، فيما يشترط بوروسيا دورتموند الألمانيّ مبلغ 180 مليون يورو للتنازل عن جوهرته النرويجية.

سيرخيو راموس لا يزال عقدة الرّئيس، لأنّ عقد قائد الفريق ينتهي الصيف المقبل، وحتى الآن فشلت كل محاولات التجديد تماماً كحال زميله لوكاس فاسكيس.

هذا المجهود وهذه الأموال الكثيرة  تهدف إلى الوقوف على منصات التتويج، وفلورنتينو بيريس نجح في حصد 26 لقباً بينهم 5 في دوريّ أبطال أوروبا.