باريس سان جيرمان يثأر من بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ بطل "التشامبيونز ليغ" يودّع البطولة من الدور ربع النهائي على الرغم من فوزه في ملعب "حديقة الأمراء" على باريس سان جيرمان.

  • باريس سان جيرمان يثأر من بايرن ميونيخ
    سجل تشوبو موتينغ هدف المباراة الوحيد

ودّع حامل لقب دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ البطولة على الرغم من فوزه على ملعب "حديقة الأمراء" بهدف دون رد على مضيفه باريس سان جيرمان، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي.

وتأهل الفريق الفرنسي بأفضلية الأهداف على أرض خصمه، حيث كانت نتيجة الذهاب والإياب الإجمالية التعادل (3-3).

شَهد شوط المباراة الأول تقدّماً من بايرن ميونيخ منذ البداية، لأنه كان يبحث عن هدف مبكر يسهل مهمة قلب الطاولة، لكنه لم ينجح في التسجيل، وعلى الرغم من قوته الهجومية واندفاعه إلّا أنه كان يفتقر للقوة في وسط الملعب، حيث خلّف الكثير من المساحات في العملية الدفاعية والهجومية، وكان بحاجة للاعب خلاق أكثر، وهذا ما لم يفعله جوشوا كيميتش ودافيد ألابا. 

وفي الحصة الأولى أيضاً، عاندت الكرة باريس سان جيرمان الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكان قادراً على صناعة الفرص في المساحات الضيقة، فتصدى الحارس المتألق مانويل نوير لفرص سانحة للتسجيل.

كما ساند القائم والعارضة الفريق "البافاري" حيث وقفا في وجه نيمار مرتين، بعدها جاء هدف المباراة الوحيد لبايرن عبر إريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 40.

في الشوط الثاني، لم تتغير الأمور على الرغم من تقدم بايرن وبحثه عن الأهداف. تصدى كيلور نافاس لبعض الفرص، لكن بايرن لم يرتق للمستوى الذي كان سيؤهله لدور نصف النهائي.

ورغم الخسارة بَلغ باريس سان جيرمان نصف نهائي "التشامبيونز ليغ" للمرة الثانية على التوالي، ليجدّد حُلم التتويج بالبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، ويصبح ثاني فريق فرنسي يحصد اللّقب الأغلى بعد مارسيليا المتوّج في العام 1993.

وبهذا التأهل ثأر "بي أس جي" لخسارته في نهائي الموسم الماضي أمام الفريق الألماني.

بدوره، ودّع بايرن ثاني بطولة هذا الموسم بعد إقصائه من كأس ألمانيا حيث سقط أمام مضيفه هولشتاين كيل، لينافس على لقب "البوندسليغا"، إذ يتصدر بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ.