يورو 2020: المباراة الإفتتاحية بحضور الجماهير

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يؤكد وضع روما ضمن المدن المستضيفة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بعد تأكيد حضور 25% من سعة ملعب "الأولمبيكو".

  • يورو 2020: المباراة الإفتتاحية بحضور الجماهير
    قررت الحكومة الإيطالية السماح بحضور جزئي للجماهير

أكدّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء أن مدينة روما ستدخل في قائمة المدن المستضيفة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث سيحتضن ملعب "الأولمبيكو" المباريات بحضور 25% من سعته الجماهيرية.

وقال "يويفا" في بيانه: "على المشجعين الذين يحملون تذاكر مباريات في روما معرفة أنه لن تمنح إعفاءات من قيود السفر السارية في هذه اللحظة بالنسبة للأشخاص القادمين من خارج إيطاليا".

وقرّرت الحكومة الإيطالية اليوم السماح بحضور جزئي للجماهير في المباريات الأربعة التي ستحتضنها العاصمة ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية. وتشمل هذه المباريات 3 مواجهات في دور المجموعات ومباراة في ربع النهائي. وتشكل نسبة 25% نحو 17 ألف و500 مشجع على الأقل.

يُذكر أن أهم مباراة سيحتضنها "الأولمبيكو" في "يورو 2020" هي مواجهة تركيا وإيطاليا الافتتاحية في 11 حزيران/يونيو المقبل.

وانضمت روما إلى 8 مدن ستستقبل الجماهير فيما تحوم الشكوك حول 3 مدن وهي ميونيخ وبلباو ودبلن.
 
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، قد أعلنت أن ملعب "غازبروم أرينا" سيستقبل 50% من سعته  والتي تبلغ 68 ألف مقعد في مباريات الدور الأول ومباراة في ربع نهائي "يورو 2020".

كما أبلغت المجر الاتحاد الأوروبي "يويفا" عن استعدادها لاستقبال الجماهير في مباريات كأس الأمم الأوروبية التي ستلعب في بودابست.

أشارت الحكومة الدنماركية إلى أنها ستسمح بحضور المشجعين في المباريات الأربعة التي ستقام على ملعب "باركن" في كوبنهاغن.

وتحدّث وزير الصحة الهولندي، هوغو دي يونغ عن أن الحكومة تدرس إمكانية السماح للجماهير بالتواجد في مدرجات ملعب "يوهان كرويف أرينا"، الذي سيحتضن 4 مباريات في بطولة الأمم الأوروبية الصيف المقبل.

وستلعب البطولة في المدن التالية: كوبنهاغن، أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، بودابست، دبلن، غلاسكو، سان بطرسبرغ، ميونيخ، روما ولندن.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو 2020، في 12 مدينة من 12 دولة، لكن وباء فيروس كورونا دفع إلى تأجيلها حتى الصيف المقبل، وتحديداً بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين.