ريال مدريد بشخصية البطل يتأهل إلى نصف النهائي

ريال مدريد يعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع ليفربول إياباً وفوزه على أرضه ذهاباً.

  • ريال مدريد بشخصية البطل يتأهل إلى نصف النهائي
    شهدت المباراة تألق تيبو كورتوا

نجح ريال مدريد في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله سلبياً على ملعب "أنفيلد" أمام ليفربول في إياب ربع نهائي "التشامبيونز ليغ"، أمس الأربعاء.

ولعب ريال مدريد بشخصية البطل، حيث نجح في الصمود طوال 90 دقيقة من دون تلقي أي هدف، بعد ثبات دفاعي وتألق من الحارس تيبو كورتوا.

وكان الريال قد وضع قدماً في نصف النهائي بعد فوزه ذهاباً بثلاثية مقابل هدف.

وبهذا التأهل عاد "الملكي" للتواجد ضمن الأربعة الكبار في البطولة التي يحمل نصيب الأسد في الفوز بها (13 لقباً) بعد غياب خلال النسختين الأخيرتين، حيث اكتفى في بلوغ ثمن النهائي.

وسيضرب فريق الفرنسي زين الدين زيدان موعداً في نصف النهائي مع تشلسي الإنكليزي، الذي تأهل على حساب بورتو البرتغالي، حيث ستقام مباراة الذهاب في مدريد، بينما سيحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة الإياب في أحد يومي 4 أو 5 أيار/مايو المقبل.

من جانبه فشل "الريدز" في المرور نحو نصف النهائي في البطولة التي فاز بها 6 مرات، آخرها في 2019، للمرة الثانية على التوالي بعد أن ودع نسخة العام الماضي على يد أتلتيكو مدريد في دور الـ16.

وكان بإمكان الفريق الإنكليزي افتتاح النتيجة مبكراً بعد 3 دقائق عندما وجد المصري محمد صلاح نفسه وجهاً لوجه في مواجهة تيبو كورتوا ولكنه سدّد الكرة في قدم الدولي البلجيكي.

وواصل كورتوا تألقه أمام هجمات أصحاب الأرض وأبعد تسديدة رائعة للقائد جيمس ميلنر بأطراف أصابعه في الدقيقة 11.

الرّد "الملكي" كاد أن يأتي في الدقيقة 21 بعد مجهود فردي رائع من الفرنسي كريم بنزيما، الذي توغل داخل المنطقة ثم سدّد كرة ارتطمت في الدفاع وكادت تغيّر اتجاهها في شباك البرازيلي أليسون ولكن القائم الأيمن تصدى لها.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد البرازيلي روبرتو فيرمينو أن يهز الشباك بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن كورتوا تألق مجدداً في إبعادها لركنية.

ولم يسعف استحواذ ليفربول على الكرة الفريق الإنكليزي لخطف هدف وتحقيق فوز شرفي أو حتى رفع آماله بالتأهل.