هذا ما قاله زيدان وكورتوا عن التأهُّل

ماذا قال زين الدين زيدان وثيبو كورتوا عن تأهُّل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

  • زيدان خلال المباراة أمس
    زيدان خلال المباراة أمس

أبدى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، سعادته بتأهُّل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم معتبراً بأنهم عانوا على ملعب "أنفيلد" للتأهُّل، ولكنه أكّد أن بإمكانهم "الشعور بالفخر" بالعودة إلى نصف النهائي بعد غيابهم عن آخر نسختين.

وتعادَل "الميرينغي" أمام ليفربول الإنكليزي بنتيجة 0-0، في "أنفيلد"، في إياب ربع النهائي بعد أن كان فاز ذهاباً في مدريد بنتيجة 3-1 ليتأهّل إلى نصف النهائي.

وحول الإصابات في صفوف فريقه، قال زيدان في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "نحن فريق واحد، وإزاء كل ما نمرّ به من غيابات وإصابات، الفريق حاضر دائماً، ويرغب في المزيد، وهذا أمر جيد. لم نفز بأي شيء بعد، ولكننا مازلنا ننافس في بطولتين". 

من جهته، قال حارس ريال مدريد ثيبو كورتوا الذي تألّق في المباراة: "في الشوط الأول أنقذتُ شباكي مرّتين بشكل جيد. وفي بداية الشوط الثاني كان عليّ أن أتصدّى لتسديدة أخرى. دافعنا جيداً، وشتّت ميليتاو الكرة مرّتين بشكل جيد، وأشعر بالسعادة بالفوز".

وفي نصف النهائي، سيواجه ريال مدريد تشلسي الإنكليزي، وهو الفريق الذي لعب في صفوفه البلجيكي أربعة مواسم، حيث اعتبر كورتوا أن "المباراة ستكون خاصة وصعبة"، مؤكّداً أن فريقه "يريد التتويج باللقب مجدّداً".