المنافسة الأوروبية العنوان الأبرز في "البريميير ليغ"

المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم تنطلق اليوم الجمعة.

  • مباراة صعبة لليفربول في ملعب ليدز يونايتد
    مباراة صعبة لليفربول في ملعب ليدز يونايتد

سيكون التنافس على التأهُّل إلى دوري أبطال أوروبا و"يوروبا ليغ" الموسم المقبل عنوان المرحلة الثانية والثلاثين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم خصوصاً مع اقتراب مانشستر سيتي من اللقب.

وتبرز اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة المباراة التي يحلّ فيها توتنهام ضيفاً على إيفرتون.

ويتواجد توتنهام في المركز السابع بـ 49 نقطة وإيفرتون في المركز الثامن بـ 48 نقطة مع مباراة مؤجّلة وهما يتنافسان مع العديد من الفرق على التأهُّل الأوروبي.

وتأتي المباراة في فترة متشابهة للفريقَين ابتعدا فيها عن الفوز؛ إذ إن توتنهام خسر في المباراة السابقة على ملعبه أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1-3 وتعادل قبلها أمام نيوكاسل بنتيجة 2-2، أما إيفرتون فيبدو أسوأ حالاً حيث تعادل في المباراة السابقة أمام برايتون بنتيجة 0-0 وقبلها أيضاً أمام كريستال بالاس بنتيجة 1-1 وخسر قبل هاتَين المباراتَين مرّتين أمام كل من بيرنلي بنتيجة 1-2 وتشلسي بنتيجة 0-2.

وسيحاول وست هام البقاء في المركز الرابع (55 نقطة حالياً) عندما يلعب غداً السبت أمام مضيفه نيوكاسل.

ويلعب غداً أيضاً ولفرهامبتون أمام ضيفه شيفيلد يونايتد.

ويبدو مانشستر يونايتد مرشّحاً للفوز بعد غد الأحد على ضيفه بيرنلي في "أولد ترافورد".

ويتواجد فريق المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدّر الذي خاض مباراة أكثر، ومتقدّماً على ليستر سيتي الثالث بـ 7 نقاط، وهو يخوض المباراة بعد تأهّله إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ".

ويلعب بعد غد الأحد أيضاً أرسنال التاسع بـ 45 نقطة أمام ضيفه فولهام في "ديربي" لندني.

وعلى غرار يونايتد يخوض "الغانرز" المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن تمكّن من التأهُّل إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ".

وسيكون ليفربول في اختبار قويّ يأتي بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني عندما يحلّ الإثنين المقبل ضيفاً على ليدز يونايتد بقيادة المدرب الأرجنتيني مارتشيللو بييلسا.

ويتواجد "الريدز" في المركز السادس بـ 52 نقطة فيما يأتي ليدز عاشراً بـ 45 نقطة.

ويلعب تشلسي الخامس بـ 54 نقطة أمام ضيفه برايتون يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد أن تأهّل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني.

وتُستكمل مباريات هذه المرحلة الأربعاء المقبل إذ يلعب مانشستر سيتي أمام مضيفه أستون فيلا حيث سيحاول الفوز للاقتراب أكثر من اللقب خصوصاً بعد تمكُّنه من التأهُّل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتُختَتم مباريات المرحلة الخميس المقبل بمباراة بين ليستر سيتي الثالث وضيفه وست بروميتش ألبيون.