لابورتا يُغري ميسي لتجديد عقده

تقارير صحافية تشير إلى أن خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة، قدّم عرضاً لليونيل ميسي من أجل تجديد عقده مع "البلوغرانا".

  • لابورتا وميسي
    لابورتا وميسي

أشارت تقارير صحافية كتالونية إلى أن الرئيس الجديد لبرشلونة، خوان لابورتا، قدّم عرضاً لليونيل ميسي لتجديد عقده مع "البلوغرانا".

وكشفت إذاعة "راك 1" الكتالونية أن العرّض يتضمن راتباً قابلاً للزيادة اعتماداً على مدى التعافي الاقتصادي للنادي، إضافة لتعيين ميسي (33 عاماً) كسفير لبرشلونة مع انتهاء عقده.

وأوضحت الإذاعة أن الراتب الذي قدّمه لابورتا أقل من الذي يحصل عليه ميسي حالياً، لكنه سيزيد بمجرد تعافي النادي اقتصادياً، وسط أزمة فيروس كورونا.

ولإقناع ميسي بالبقاء، يسعى لابورتا لتعزيز صفوف الفريق، ومن بين أبرز الأسماء المطروحة اللاعب النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

وكان ميسي قد أبدى رغبته في الرحيل عن صفوف النادي في الصيف الماضي استناداً إلى بند في عقده يتيح له الخروج قبل نهايته بموسم، قبل أن تفشل محاولاته لرفض إدارة النادي السماح له بالرحيل.

وازدادت الأمور سوءاً باستقالة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو وسط حملة من قبل أعضاء النادي للإطاحة به، ليعود لابورتا إلى رئاسة النادي مُجدداً وهو الذي شهد في حقبته الأولى بداية مسيرة ميسي الرائعة مع الفريق الأول.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في نهاية الموسم الحالي، ولم يتوّصل لأي اتفاق بعد مع النادي الكتالوني بشأن التجديد.