الدوري اللبناني: الأنصار ينفرد في الصدارة

معتوق يمنح الصدارة للأنصار، وتعثر للنجمة أمام الأخاء قبل "الدربي" الفاصل الأسبوع المقبل، وتعادل مثير للعهد.

  • الدوري اللبناني: الأنصار ينفرد في الصدارة
    الدوري اللبناني: الأنصار ينفرد في الصدارة

اعتلى الأنصار صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه المستحق على شباب الساحل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأحد على "ملعب أمين عبد النور" في بحمدون ضمن الأسبوع الرابع من سداسية الأندية الأوائل.

ورفع الأنصار بهذا الفوز رصيده إلى 37 نقطة في القمة قبل مرحلة واحدة من اختتام الدوري في حين تجمد رصيد الساحل عند 27 نقطة في المركز الثالث.

وسجل هدفي "الزعيم" الذي بات يكفيه التعادل مع غريمه النجمة السبت المقبل للتتويج باللقب نجمه حسن معتوق في الدقيقتين 22 و85 ليؤكد زعامته للهدافين برصيد 13 هدفاً.

وأسدى الأخاء الأهلي عاليه خدمة للأنصار بعدما فرض التعادل السلبي على النجمة في المواجهة التي احتضنها ملعب "الرئيس فؤاد شهاب" في جونية، ليخرج كل فريق بنقطة رفعت رصيد النجمة الذي هبط للمركز الثاني إلى 35 نقطة.

 وبات النجمة بحاجة للفوز على غريمه الأنصار في الجولة الحاسمة للظفر باللقب. 

في حين حصد الفريق الجبلي الذي تعادل ذهاباً مع النجمة أولى نقاطه في الدورة السداسية ليبلغ النقطة عشرين.

وشهد اللقاء إلغاء الحكم محمد درويش لهدفين للنجمة بداعي التسلل على مدار الشوطين وإصابة اللاعبين مهدي الزين ومحمد غدار اللذان غادرا أرض الملعب، كما سيفتقد النجمة في موقعة الأنصار المدافع ماهر صبرا الذي نال الإنذار الثالث.

وحسم التعادل المثير بثلاثة أهداف لكل منهما مواجهة العهد والصفاء على ملعب "الرئيس الشهيد رفيق الحريري" في صيدا لينال كل فريق نقطة لم تفك شراكة المركز الرابع بعدما جمع كل فريق 24 نقطة.