"الليغا" تتوقع خسائر بأكثر من مليار دولار بسبب دوري السوبر الأوروبي!

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" تشير إلى أن خسائرها قد تتخطى المليار دولار بسبب البطولة الجديدة، دوري السوبر الأوروبي.

  • شعار الدوري الإسباني

أشارت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" أن البطولة قد تتّعرض لخسائر تقدر بمليار و720 مليون دولار، بسبب البطولة الجديدة، دوري السوبر الأوروبي، فضلاً عن فقدان 59 ألف و878 وظيفة.

وأعلن الاتحاد الإسباني رفضه في أكثر من مناسبة لهذه البطولة، حيث أكد أن دوري السوبر الأوروبي سينتج عنه تراجع عائدات "الليغا" وأنديتها بنسبة 43% أي نحو مليار و720 مليون يورو.

ويبلغ حجم الأثر المادي على قيمة الأندية التي تغيب عن هذه البطولة مليار و815 مليون يورو، بانخفاض قدره 66.1%، كما ستتراجع إسهامات الأندية في المجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني لكرة القدم بنحو 52 مليون يورو أي أقل بواقع 61.2%.

كما تكهن الاتحاد بأن يتراجع إسهام كرة القدم في الناتج المحلي لإسبانيا من 1.37% حالياً إلى 0.93%، وفقدان 32.4% من الوظائف.

وأعلنت مجموعة من الأندية الأوروبية تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي. وقد انضم إلى البطولة 12 نادياً: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، توتنهام.