رئيس باريس سان جيرمان يقف مع "يويفا"

باريس سان جيرمان يعلن مقاطعته لبطولة دوري السوبر الأوروبي عبر رئيسه، القطري ناصر الخليفي.

  • رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي
    رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي

رفض ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، مؤكداً أن "أي مقترح من دون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)"، لا يحل المشاكل الحالية لكرة القدم لأن وراءه "مصالح شخصية".

وقال الخليفي: "نعتقد أن أي مقترح لا يحظى بدعم يويفا، وهو منظمة ملتزمة بتطوير مصالح كرة القدم الأوروبية منذ 70 عاماً، لا يحل المشاكل التي تواجه عالم كرة القدم، لأن ورائها مصالح شخصية".

وأعلن نادي باريس سان جيرمان، وهو من الأندية الكبرى القليلة التي لم تنضم حتى الآن إلى مشروع دوري السوبر، في بيان نشر الثلاثاء أن رئيس النادي تمت إعادة انتخابه في سويسرا عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وصدّق أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الـ55، اليوم الثلاثاء، بالإجماع على بيان يدين بطولة دوري السوبر الأوروبي، واعتبروها مشروعاً "يسير ضد النهج الأوروبي" وجزءاً من "مجموعة أنانية لا تهتم باللعبة".

كما رفض بايرن ميونيخ المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيقف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة. وسار روما على نفس خطى مجموعة من الأندية الأوروبية

وكانت مجموعة من الأندية الأوروبية قد أعلنت تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي. وقد انضم إلى البطولة 12 نادياً: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، توتنهام.