إنتر ينسحب من دوري السوبر الأوروبي

إنتر ميلانو يؤكد أنه لم يعد جزءاً من مشروع دوري السوبر الأوروبي، ويشير إلى احترامه لرغبة الجماهير وعمله المستمر مع الراغبين في تطوير كرة القدم.

  • إنتر ينسحب من دوري السوبر الأوروبي
    إنتر ينسحب من دوري السوبر الأوروبي

أكد إنتر ميلانو اليوم الأربعاء أنه "لم يعد جزءاً من مشروع دوري السوبر الأوروبي" الذي كان أحد الأعضاء المؤسسين فيه.

وأصدر النادي الإيطالي بياناً ورد فيه: "يؤكد إنتر ميلانو أنه لم يعد جزءاً من مشروع دوري السوبر".

وأضاف البيان: "ملتزمون دوماً بمنح مشجعينا أفضل تجربة كروية؛ الابتكار والشمول مكوّنٌ أساسي لدينا منذ البداية. التزامنا مع الأطراف المهتمة بتحسين كرة القدم لن يتغير".

وكان إنتر أحد الفرق المؤسسة لدوري السوبر، البطولة الجديدة التي أعلن عنها مساء الأحد، إضافة إلى 11 نادياً آخراً وهم: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، توتنهام.

وكانت الأندية الإنكليزية الستة قد أعلنت أيضاً انسحابها من المشروع، بعد موجة غضب من الجماهير اعتراضاً على قرارها بالانضمام.

وفي سياق متصل، رفض بايرن ميونيخ المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيقف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة. وسار روما على نفس خطى مجموعة من الأندية الأوروبية.

كما أشار رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي إلى رفض ناديه لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، مؤكداً أن "أي مقترح من دون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)"، لا يحل المشاكل الحالية لكرة القدم لأن وراءه "مصالح شخصية".