أتلتيكو مدريد يغادر دوري السوبر الأوروبي

مجلس إدارة أتلتيكو مدريد يقرّر عدم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب مجموعة من الأندية.

  • علم أتلتيكو مدريد
    علم أتلتيكو مدريد

قرّر مجلس إدارة أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، إبلاغ دوري السوبر الأوروبي وباقي الأندية المؤسسة بقراره بعدم انضمامه للمشروع، وفقاً لما جاء في بيان رسمي نشر عبر موقعه على الإنترنت.

وأوضح البيان أن "أتلتيكو مدريد اتخذ يوم الاثنين الماضي قراراً بالانضمام للمشروع استجابة لظروف لم تعد موجودة الآن".

ويأتي هذا القرار من النادي الإسباني بعدما أعلنت الأندية الإنكليزية الستة التي كانت ضمن مؤسسي البطولة الجديدة، وهي آرسنال وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام، انسحابها من المشروع.

وأضاف أتلتيكو الذي رفض جزء كبير من جماهيره دخول البطولة الجديدة أنه "بالنسبة للنادي، الانسجام ضروري بين جميع المجموعات التي تشكل أسرة الروخي بلانكوس، وخاصة جماهيرنا".

كما أشار النادي إلى أن "الفريق الأول ومدربه (الأرجنتيني دييغو سيميوني) أبدوا رضاهم عن قرار النادي، لاعتبارهم أن المزايا الرياضية يجب أن تطغى على أي معايير أخرى".

وأكد إنتر ميلانو اليوم الأربعاء أنه "لم يعد جُزءاً من مشروع دوري السوبر الأوروبي" الذي كان أحد الأعضاء المؤسسين فيه.

وفي سياق متصل، رفض بايرن ميونيخ المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيقف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة. وسار روما على نفس خطى مجموعة من الأندية الأوروبية.

ونَشر مالك ليفربول، جون هنري اليوم فيديو على حساب النادي في "تويتر" اعتذر فيه للجماهير عن فكرة المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.