يورو 2020: تحديد المدن المستضيفة بشكل نهائي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يعلن استضافة مدينة إشبيلية لمنافسات "يورو 2020" بدلاً من مدينة بلباو المستبعدة.

  • يورو 2020: تحديد المدن المستضيفة بشكل نهائي
    يورو 2020: تحديد المدن المستضيفة بشكل نهائي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، أن مدينة إشبيلية ستستضيف مباريات "يورو 2020" بدلاً من مدينة بلباو.

كما أكد "يويفا" أن ميونيخ ستظل ضمن المدن المستضيفة فيما ستنقل المباريات التي كانت مقررة في دبلن إلى سان بطرسبرغ الروسية ولندن. 

وقرّرت اللجنة التنفيذية لـ"اليويفا" المجتمعة اليوم الجمعة، أن ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية سيكون المقر البديل عن "سان ماميس" في المسابقة التي أكدت فيها ميونيخ استضافة الجماهير بعدّد يقدر بـ14 ألفاً و500 متفرج كحد أدنى.

وأوضح "اليويفا" أن المباريات الأربعة التي كانت ستقام في بلباو (3 ضمن دور المجموعات لمنتخب إسبانيا في إطار المجموعة الخامسة بالإضافة إلى مواجهة من دور ثمن النهائي)، ستنتقل إلى ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية، بدعم من إقليم الأندلس (جنوب إسبانيا) الذي أكد نيته السماح بحضور متفرجين إلى الاستاد بسعة تصل إلى 30%.
 
وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن هذا القرار، الذي اتخذ بمساعدة الاتحاد الإسباني للعبة، جاء من أجل أن تتمكن الجماهير من حضور المباريات.
 
وكان "يويفا" قد استبعد بلباو من قائمة المدن المستضيفة للبطولة لعدم وجود ضمانات كافية لحضور الجماهير.

وبذلك، سيلعب منتخب إسبانيا على أرض "لا كارتوخا" مبارايته أمام كل من السويد، في 14 حزيران/يونيو المقبل، وبولندا (19 من الشهر نفسه)، وسلوفاكيا (يوم 23).

كما حدّدت اللجنة التنفيذية في "اليويفا" أن مباريات المجموعة الخامسة التي كانت مقررة في دبلن، (بولندا-سلوفاكيا، السويد-سلوفاكيا، السويد-بولندا)، ستقام على ملعب سان بطرسبرغ الذي سيستضيف أيضاً 3 مباريات للمجموعة الثانية وواحدة من دور ربع النهائي.

كما ستنتقل مباراة ثمن النهائي التي كانت مقررة في دبلن أيضاً إلى ملعب "ويمبلي" في لندن الذي سيحتضن بالمثل مبارتي نصف النهائي (في 6 و7 تموز/يوليو المقبل) والنهائي في 11 من الشهر نفسه.

وانتقدت اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم 4 مباريات في المدينة "الباسكية"، الخطوة "الأحادية" من قبل الاتحاد القاري وطالبته بتعويضات مقابل الأموال التي صرفتها على تنظيم هذا الحدث.

وستلعب البطولة في 12 مدينة بدلاً من 13 وهي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، إشبيلية (إسبانيا)، بروكسل (بلجيكا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، غلاسكو (اسكتلندا)، لندن (إنكلترا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا)، سان بطرسبرغ (روسيا).