كومان: هكذا سيفوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني

رونالد كومان يتحدث عن مباراة فالنسيا ويقول إن برشلونة قادر على تحقيق لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • لحظة طرد كومان أمام غرناطة
    لحظة طرد كومان أمام غرناطة

أشار مدرب برشلونة، رونالد كومان اليوم السبت في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة فالنسيا، إلى أنه مقتنع بأن فريقه قادر على تحقيق لقب الدوري الإسباني في حال فاز بالمباريات الخمس الأخيرة المتبقية.

وقال كومان عن مباراة فالنسيا التي ستلعب غداً الأحد: "المباراة حاسمة بالنسبة لنا، ولكن أعتقد أن أتلتيكو مدريد سيكون في نفس الوضع هذا المساء، وبالنسبة لمدريد هذه الليلة وعلى حسب النتائج بالنسبة لإشبيلية الإثنين. وبالنسبة لنا بعد تلقي هزيمة، ما يهم هو الفوز".

وأكد كومان أن الدوري الإسباني لكرة القدم "بطولة قوية للغاية تخوضها فرق جيدة جداً"، والدليل على ذلك أنه قبل 5 جولات من نهاية المنافسة، هناك "أربعة فرق تصارع للفوز بالليغا والفارق بينها ثلاث نقاط".

وأضاف: "لا يوجد فريق يتفوّق على الفرق الأخرى. إنها مرحلة المباريات التي يوجد بها خيارات للفوز".

كما أكد المدرب أنه في سبيل التتويج بلقب البطولة يعتمد على اللاعبين "المخضرمين في الفريق"، الذين اجتمع معهم عقب الخسارة التي مني بها البرسا الخميس أمام غرناطة، مؤكداً أنهم معتادون على "ظروف الضغط القائم على جميع الفرق الموجودة في الصدارة".

وتابع: "نحتاج لأشخاص في الفريق يتحملون ذلك، يتحلون بالهدوء، ويقدمون المساعدة للشباب. هناك أربعة أو خمسة لاعبين وهذا عامهم الأول وهذه هي فرصتهم الأولى للفوز بشيء كبير مع النادي".

وتوقع كومان أن تكون مباراة برشلونة أمام فالنسيا صعبة، وشدّد على الحاجة لأن يتحلى اللاعبون بمزيد من "الفاعلية" وبمستوى "دفاعي أفضل".

ولن يتمكن كومان من قيادة مباراة فريقه الأحد في الملعب، بعد طرده في مباراة غرناطة وإيقافه من قبل الاتحاد الإسباني لمدة مباراتين.

يذكر أن أتلتيكو مدريد المتصدر سيحل ضيفاً على إلتشي اليوم السبت في تمام الساعة 17:15 بتوقيت القدس الشريف، فيما يستقبل ريال مدريد أوساسونا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القدس الشريف.